علي معافا

علي معافا: أدعو الشركات للتفكير خارج الصندوق وابتكار حلول لمواجهة الأزمات

أشاد علي معافا؛ رئيس مجلس شباب الأعمال بغرفة جازان، بالإجراءات الداعمة للقطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال «معافا»؛ في تصريح لـ«رواد الأعمال»: «عوّدتنا حكومة خادم الحرمين الشريفين على مثل هذه المواقف الرائعة والمشرفة تجاه أبناء الوطن وشركات واقتصاد البلد؛ حيث وفرت التمويل، وسهلت الاجراءات، وقدمت الدعم بشكل كبير، وعندما داهم العالم هذا الوباء اتخذت الحكومة إجراءات احترازية من أجل الحفاظ على إنسان هذا الوطن وصحته وعافيته، فكما نصت رؤية المملكة 2030؛ فإن الثروة البشرية من أهم مكامن قوتنا، وهي العدة لبناء وطننا العزيز وأساس نهضته وتقدمه».

وأضاف: ولأنه كان لزامًا على على هذه الإجراءات التأثير في الشركات الكبيرة والصغيرة، بادرت حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين إلى إعلان هذا الدعم الكبير والضخم لكل القطاعات الاقتصادية في البلد؛ لتثبت مرة بعد أخرى أننا في أيدٍ أمينة حريصة على دعم أبنائها ومقدراتهم.

واستطرد «معافا»: لا شك في أن هذا الدعم سيخفف من آثار هذه الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع، وليس بلدًا بعينه، وسوف يساعد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تجاوز هذه المحنة الاقتصاديه الكبرى بإذن الله تعالى، والعبور بها إلى بر الأمان.

واختتم حديثه قائلًا: إن هذه الأزمة -التي نمر بها- فرصة لهذه الشركات لالتقاط الأنفاس، ويجب عليها التفكير خارج الصندوق، وابتكار حلول وأفكار جديدة تجاه مثل هذه الأزمات.

وكانت «مؤسسة النقد العربي السعودي» أعلنت عن إعداد برنامج تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى نحو 50 مليار ريال، يستهدف دعم القطاع الخاص وتمكينه من أداء دوره في تعزيز النمو الاقتصادي، وذلك في إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا (COVID-19)، وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة في القطاع الخاص؛ خاصة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا:

أمل دخان تشيد بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.. وتتمنى انتهاء أزمة «كورونا»

عبد الرحمن المعيبد: 10 نصائح للشركات كي تتجاوز أزمة كورونا

الإنسانية في زمن الفيروس

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.