علي المهناء

علي المهناء يوجه نصيحة لرواد الأعمال للتغلب على الأزمة الحالية

يسعى المجتمع الريادي إلى معرفة الحلول والاستماع إلى الكثير من النصائح التي تدعمهم للتغلٌب على الأزمة الحالية التي يعاني منها العالم؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

من جهته، وجّه الأستاذ علي المهناء ؛ رائد الأعمال السعودي، عددًا من النصائح والمقترحات التي تمكّن رواد الأعمال، من التغلب على الأزمة الحالية مستقبلًا.

في تصريحاته الخاصة لموقع “رواد الأعمال“، قال المهناء، إن أول شيء يجب اتباعه هو تقليل المصروفات العالية، وتجنبها نهائيًا؛ حيث إن المقررات الحكومية أعطت الفرصة لتقليل المصاريف؛ خاصة في الرواتب.

وأضاف: “يمكن استخدام التكنولوجيا في التواصل بين الموظفين والإدارة؛ خاصة في التواصل مع العملاء، والاستعانة بها بقدر الإمكان؛ لإن كان مشروعك يعتمد على التجارة، يمكنك التوجه إلى التجارة الإلكترونية، كما يمكنك معرفة التقنيات التي تساعدك في الخدمات التي تقدمها”.

وعن التعامل مع الموظفين عن بُعد، أكد المهناء أن هذه الخطوة تعتبر من أهم الأمور، التي يجب أن تعتمد على التكنولوجيا؛ إذ تليق بمهام متابعتها وتقييمها إلى جانب بعض البرامج المعروفة في كتابة المهام وتقييمها وتحديثها.

واختتم علي المهناء تصريحاته، قائلًا: “إن الأزمة الحالية كبيرة، وأغلب الجهات المعروفة لا تدري كيف ستتعامل مع المستقبل؛ لكن يجب أن نأخذ في الاعتبار الأفكار والمقترحات التي نقدمها، علمًا بأن رائد الأعمال هو _ في النهاية _ صاحب المعرفة الفعلية، فيما يحتاجه، أو لا يحتاجه”.

اقرأ أيضًا:

عمر العمر لـ”رواد الأعمال”: أمن المعلومات يركز على تأمين البيانات

موسى العامري لـ”رواد الأعمال”: يمكن لقطاع المطاعم تجاوز أزمة كورونا بشروط

أحمد باصلاح لـ”رواد الأعمال”: الطباعة ثلاثية الأبعاد تدعم القطاعات أمام الأزمات

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

كود البناء

“الشؤون البلدية” تعرض إجراءات تطبيق كود البناء

تعرض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في مؤتمر صحافي بالرياض إجراءات تطبيق كود البناء السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.