علي الغدير لـ “رواد الأعمال”: نفخر بكل إنجاز حققته المملكة تحت ظل حكومتنا الرشيدة

أعرب علي الغدير؛ مستشار المنشآت الصغيرة والمتوسطة والخبير في الشأن الاقتصادي، عن فخره بإنجازات المملكة في قطاع ريادة الأعمال، بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني 90، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام.

وقال علي الغدير؛ في تصريحات خاصة لموقع “رواد الأعمال”: “نفخر في هذا البلد المعطاء بكل إنجاز حققته المملكة تحت ظل حكومتنا الرشيدة والتي تتوافق مع مسيرة رؤية 2030؛  وحيث إن الإنجازات مستمرة ولن تنتهي فسوف نسلط الضوء على إنجازات المملكة فيما يتعلق بالمنشآت الصغيرة والناشئة”.

وأضاف: “تمت زيادة الوصول للأسر المنتجة، ما يعني وصول هذه الفئة إلى السوق بشكل أكبر، بالإضافة إلى رفع كفاءة المنشآت الصغيرة؛ من خلال إطلاق شبكـة الحاضنـات والمسرعـات ومساحـات العمل لتكون مظلة لحاضنات الأعمال في المملكة”، موضحًا: “وبناءً على التقرير الأخير الصادر من المرصد العالمي لريادة الأعمال؛ احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول بين 54 دولة في مؤشر معرفة شخص بدأ مشروعًا جديدًا”.

وأوضح قائلًا: “حصلت المملكة على المركز الثاني في مؤشر امتلاك المعرفة والمهارات الشخصية للبدء في الأعمال، إضافة إلى تحقيق المملكة المركز السادس في مؤشر الفرص الواعدة لبداية المشروع في منطقتي، كما قفزت من المرتبة 41 إلى المرتبة 16 خلال عام واحد في مؤشر حالة ريادة الأعمال”.

واستطرد: “عندما نتحدث عن مؤشر عقبات دخول السوق المحلي؛ فإن المملكة انتقلت من المرتبة 42 إلى المرتبة 18 في تيسير عقبات الدخول للسوق وأصبح الخوف من الدخول للسوق في مرتبة منخفضة. وحازت المملكة على مراكز متقدمة في التشريعات والأنظمة الاقتصادية؛ حيث وصلت إلى المرتبة العاشرة في مؤشر الضرائب والبيروقراطية؛ ما يعكس تسهيل الإجراءات التي تتبعها المملكة لتحفيز وتنشيط الاقتصاد. وحصلت على المرتبة الثالثة عالميًا في الدعم والارتباط”.

وأكد: “تقدمت المملكة بشكل ملحوظ من المرتبة 35 إلى المرتبة 3 على مستوى العالم في توقعات الوظائف التي يتم خلقها بواسطة ريادة الأعمال. وفيما يتعلق بالبرامج الحكومية الريادية فقفزت المملكة من المرتبة 35 إلى المرتبة 15 في هذا المؤشر”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “كل هذا وأكثر لم يكن ليتم إلا بوجود خطط حثيثة ورغبة صادقة من قيادات المملكة العربية السعودية الساعية للتغيير الإيجابي”.

اقرأ أيضًا:

“الرزيزا”: اليوم الوطني احتفال بالنقلة النوعية الكبرى

عبد الحسن الديري: المملكة تشهد نهضة شاملة في شتى الميادين

أميمة عزوز: المرأة السعودية الرابح الأكبر ويحق لها الفخر بـ “اليوم الوطني”

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. التاريخ والأهداف والاستراتيجية

لم تصل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى الشكل الذي هي عليه الآن دفعة واحدة، وإنما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.