علي الغدير

علي الغدير: إقناع المستمرين يتطلب التحدث بلغة الأرقام

دعا مستشار ريادة الأعمال علي الغدير رواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريع جديدة إلى دراسة السوق جيدًا وبطريقة صحيحة، وحجم السوق ومدى استيعابه لما تنوي تقديمه من منتجات أو خدمات، إضافة إلى دراسة المنافسين وشكل وحجم المنافسة الموجودة في السوق لما لهذا من أهمية كبيرة في نجاح المشروع.

وأضاف -خلال ورشة العمل حول “العرض على المستثمرين” التي عقدت على هامش النسخة الثانية من المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية الذي تستضيفه “الظهران أكسبو” بتنظيم من شركة الرؤية الرقمية، بمشاركة 62 شركة تعمل في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية بجانب شركات في مجالات مثل الخدمات اللوجستية والدفع الرقمي- أنه يستلزم على رواد الأعمال الراغبين في الحصول على التمويل التدريب على بروتوكول مخاطبة المستثمرين، ناصحًا قبل الجلوس مع أي مستثمر ضرورة تجريب المنتج أو الخدمة التي أقدمها على عينة ومن خلالها أثبت جدوى الحل الذي يقدمه المشروع، مع ضرورة التسلح بالدراية الكاملة بكل ما يتعلق بمشروعك، والتحدث بلغة الأرقام التي لا يفهم المستثمرون غيرها، مثل: متى يمكنك استرداد رأس المال؟ وما هي فترة الاسترداد؟ وما هي نسبة أرباحك؟ كم التدفقات النقدية للسنوات الخمس أو العشر القادمة؟ ومن الأشياء المهمة كذلك الإجابة على سؤال: كم المبلغ الذي تحتاجه كاستثمار؟ وفيما سيصرف؟.

اقرأ أيضًا من رواد الأعمال:

توقيع اتفاقية تعاون لتنظيم الملتقى الوطني الثاني لاستدامة المنشآت العائلية

غرفة المدينة تناقش «تحفيز التطوير العقاري لمشاريع البيع أو التأجير على الخارطة»

انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية

الهيئة السعودية للمقاولين تعرّف بخدمة منصة المشاريع

غرفة تبوك توضح «آلية برنامج دعم التوظيف»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

موسى الحرتاني

موسى الحرتاني: “كروز السعودية” تستهدف 1.3 مليون سائح بحلول 2035 ما يوفر مئات الفرص لرواد الأعمال

أكد موسى بن عيسى الحرتاني ؛ قائد فريق إدارة الاستراتيجية في “كروز السعودية” أهمية صناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.