ملتقى بيبان 2020

على هامش ملتقى بيبان 2020.. غرفة الرياض و«منشآت» يُوقعان اتفاقية تعاون

شهدت فعاليات «ملتقى بيبان 2020»، أمس الأربعاء، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين غرفة الرياض والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»؛ للتعاون في عدد من أدوار ومسؤوليات الطرفين في دعم الاقتصاد الوطني وقطاع الأعمال.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية على هامش فعاليات «ملتقى بيبان 2020» الذي أقيم بواجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض.

وقع الاتفاقية كلٌ من: المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وعجلان بن عبد العزيز العجلان؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة؛ حيث تحمل الاتفاقية عدد من المسؤوليات الموكلة لكل طرف من أطراف الاتفاقية.

وتنص الاتفاقية على تقديم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الدورات التدريبية وورش العمل في مجال ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يحقق الأهداف المشتركة للطرفين، والتعريف بمبادرات الابتكار وتقديم الاستشارات في مجال الذكاء الاصطناعي، والمشاركة في ورش العمل والفعاليات التي تختص بمجال ريادة الأعمال، كما تُلزم الاتفاقية غرفة الرياض، تشكيل فريق عمل مشترك بين الطرفين؛ لحث المهتمين بريادة الأعمال بتقديم الدعم المادي والمشاركة في تطوير مبادرات تخدم رواد الأعمال بمدينة الرياض.

وتأتي اتفاقية التعاون بين غرفة الرياض و «منشآت» باعتبار ما للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من دور في تنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعمها ورعايتها وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، كما يأتي العمل بين طرفي توقيع الاتفاقية لما للمنشآت الصغيرة والناشئة من أثر إيجابي على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي وزيادة الصادرات وخلق فرص عمل.

وانطلق ملتقى بيبان الرياض مساء أمس الأربعاء، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض؛ و يستمر على مدى أربعة أيام ؛ حيث يُتيح المُلتقى فرصة واعدة لرواد ورائدات الأعمال، والراغبين في تطوير منشآتهم الصغيرة والمتوسطة؛ حيث يقدم لهم الاستشارات حول كيفية استثمار تجارب الآخرين؛ لتوسيع مداركهم الإدارية في بناء هيكل مشاريعهم وإنجاحها.

اقرأ أيضًا:

«الإسكان» توقع اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الضمان الاجتماعي

إيداع معاشات الضمان الاجتماعي بقيمة 1.7 مليار ريال

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.