ملتقى بيبان الرياض 2020

على هامش ملتقى بيبان الرياض 2020.. توقيع اتفاقية بين «الاتصالات» و«منشآت»

وقّعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»؛ لدعم وتحفيز قطاع الابتكار وريادة الأعمال الرقمي، التي تسهم في دعم وتحقيق رؤية المملكة 2030. وذلك على هامش فعاليات «ملتقى بيبان الرياض 2020».

وقّع الاتفاقية كلُ من: الدكتور أحمد بن حمدان الثنيان؛ وكيل الوزارة لتنمية التقنية والقدرات الرقمية، والمهندس صالح بن إبراهيم الرشيد؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز؛ نائب أمير منطقة الرياض، والمهندس عبد الله بن عامر السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

ريادة الأعمال الرقمية

وفي هذا السياق، أوضحت وزارة الاتصالات أن الاتفاقية تهدف إلى دعم وتمكين ريادة الأعمال الرقمية بين الوزارة ومنشآت؛ من خلال التعاون في أنشطة مراكز الابتكار وبرامج ريادة الأعمال الرقمية، والتعاون في دعم تمكين ريادة الأعمال الرقمية، وتمكين أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع؛ عن طريق ربط شبكة مراكز الابتكار الخاصة بالطرفين لتحقيق الاستفادة، وكذلك التعاون في تقديم الدورات التدريبية وورش العمل والإرشاد، وتمويل رواد الأعمال في مجالات التقنيات الناشئة، والابتكار وريادة الأعمال الرقمية.

يُشار إلى أن الاتفاقية تنص على التعاون وتنسيق الجهود فيما يخص معامل الابتكارات الجامعية في المملكة؛ لتمكين رواد الأعمال من طلاب وطالبات الجامعات، وعقد اللقاءات بين رواد الأعمال والمستثمرين في مجالات الابتكار وريادة الأعمال الرقمية، فضلًا عن التعاون في برامج وفعاليات الابتكار وريادة الأعمال الرقمية لتمكين المرأة، واستقطاب حاضنات أعمال دولية في مجال اختصاص الطرفين.

يُذكر أن ملتقى بيبان الرياض يضم كوكبة من الخبراء والمتخصصين في عالم ريادة الأعمال، وكبار المؤسسين لعلامات تجارية عالمية، يستعرضون تجاربهم،  وكيفية النجاح والوصول إلى العالمية.

وتضم قائمة المتحدثين المشاركين في فعاليات المنتدى: جيف هوفمان؛ شريك مؤسس لموقع “برايس لاين/بوكينج”، زيف سيجال؛ الشريك المؤسس لعلامة ستاربكس، وجوماس كجيلبيرج؛ الشريك المؤسس لشركة “سكايبي”، إضافة إلى ميتش لو؛ الشريك المؤسس لشركة “نتفليكس”.

ويُعد الملتقى بمثابة فرصة واعدة لرواد ورائدات الأعمال، والراغبين في تطوير منشآتهم الصغيرة والمتوسطة، علمًا بأنه يستهدف رواد ورائدات الأعمال؛ حيث يقدم لهم الاستشارات حول كيفية استثمار تجارب الآخرين؛ لتوسيع مداركهم الإدارية في بناء هيكل مشاريعهم وإنجاحها.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. «STC» تُدشن أول حافلة ذاتية القيادة لنقل موظفيها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.