مجموعة العشرين

على هامش قمة العشرين.. ولي العهد يُشارك في جلسة “تمكين المرأة اقتصاديًا”

شارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس وفد المملكة المشارك في أعمال قمة العشرين، في الجلسة المصاحبة لأعمال القمة، والتي حضرها قادة ورؤساء وفود الدول الأعضاء في القمة، والتي أتت تحت عنوان “تمكين المرأة اقتصاديًا”.

 

وقُدم، خلال الجلسة التي عقدت على هامش قمة العشرين، عدد من التقارير الخاصة بالمنظمات الدولية حول الجهود المبذولة من قبل الجهات المختلفة؛ من أجل تمكين المرأة اقتصاديًا، ومنحها دورًا فاعلًا في هذا الصدد.

 

وتطرق المتحدثون، خلال الجلسة، إلى أبرز الجهود في سبيل دعم المرأة اقتصاديًا، وأهمية ذلك في رفع الناتج القومي للدول، فضلًا عن ضرورة التعاون مع الدول الأقل اقتصادًا في سبيل محو الأمية التقنية للمرأة، ناهيك التدريب المهني، وريادة الأعمال للسيدات، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، وإيجاد فرص عمل متساوية.

اقرأ أيضًا:

السعودية تشارك في تطوير الاقتصاد الرقمي العالمي بمجموعة العشرين G20

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تستعرض استراتيجية اللجنة الصناعية

تنظم غرفة الرياض ممثلة في اللجنة الصناعية، يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير، ورشة عمل بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.