علا رجب: لدينا نموذج متكامل في تعزيز البيئة الريادية والاستثمارية بالمملكة

قالت رائدة الأعمال علا رجب؛ مؤسسة «البيت الحجازي»، إن أهمية الاحتفال بالأسبوع العالمي لـريادة الأعمال تنبع من كونه يحقق فوائد كثيرة لرواد ورائدات الأعمال؛ إذ يجمع كل المهتمين بالتنمية الاقتصادية والبشرية؛ لتبادل الرؤى والأفكار حول واقع ومستقبل ريادة الأعمال، والوقوف على التحديات التي تواجه تأسيس المشاريع، ومحاولة الوصول لحلول ناجعة تأخذ بيد المبادرين للنجاح؛ ما يدعم قدرة الاقتصاد الوطني على المنافسة داخليًا وخارجيًا.

وأضافت علا رجب: بات لدينا في المملكة نموذج للتكامل بين المجتمع والحكومة في تعزيز البيئة الريادية والاستثمارية في المملكة؛ بفضل وجود الإرادة السياسية ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وولي عهده الأمير محمد بن سلمان؛ وهو الدعم الذي تجلى في مساندة القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة لمواجهة أزمة كورونا.

وعن مدى مساهمة رائدات الأعمال في الاقتصاد، قالت علا رجب: إن المرأة تُعدّ مؤشرًا فعالًا للجهات المعنية، يقيس العديد من القطاعات التي تشارك المرأة في تنميتها كالصحة والتعليم، مؤكدة أن المرأة السعودية حققت نجاحات واضحة في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال، ولدينا الكثير من قصص النجاح في هذا المجال.

ودعت إلى إزالة التحدّيات التي تواجه رائدات الأعمال في مشاريعهن؛ ومنها: محدودية التمويل، موازنة المسؤوليات، توفير الدعم العائلي والنفسي، وتشجيع النساء على بدء أعمالهن التجارية، داعية النساء إلى موازنة المسؤوليات والتغلب على الخجل والخوف من الفشل والمجهول.

وخاطبت المرأة قائلة: في النهاية، لا تتقبّلي فكرة أن تكوني الطرف المستضعف غير القادر على تحقيق أهدافه، فامتلاكك للنجاح كامرأة يحفزك على العمل بجد وتحقيق المزيد في عملك، ويلهم الناس من حولك بقدراتك، عليكِ بالثقة بالنفس، والإصرار على الاستمرار، وتحدّي العقبات؛ فهذا هو سر نجاح رائدات الأعمال في كل المجالات.

اقرأ أيضًا:

أبرز الصناعات الواعدة في المملكة.. دعم جديد للاقتصاد الوطني

نصائح فينوس ويليامز لرواد الأعمال.. قل وداعًا للخوف

الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.. فرصة لتحفيز روح المبادرة لدى الشباب

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة المشاعر الخضراء

مبادرة المشاعر الخضراء.. تعميم توجهات المملكة نحو الاستدامة

ليس غريبًا ولا مفاجئًا أن تعمد الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ممثلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.