المؤسسات التعليمية

عقد اتفاقية تعاون بين جامعة الملك عبد العزيز و«تطوير التجمعات الصناعية»

وقّعت جامعة الملك عبد العزيز، أمس الاثنين، اتفاقية تعاون مع البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية، في مجال مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل؛ من خلال بناء وتأهيل القدرات البشرية بالجامعة، لتلبية احتياجات القطاعات الصناعية في المملكة، وذلك بمقر الجامعة الرئيس في جدة.

وتنص الاتفاقية، التي وقعها كلٌ من الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي؛ مدير جامعة الملك عبدالعزيز، والمهندس نزار بن يوسف حريري؛ رئيس البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية، على تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين والعمل على تأهيل القدرات البشرية بالجامعة في مجالات الثورة الصناعية الرابعة؛ من خلال دعم تدريب الطلاب، وتطوير المسارات التعليمية في الجامعة، فضلًا عن تبادل الخبرات والاستشارات بين الجانبين.

من جهته، أكد «اليوبي» أهمية هذه الاتفاقية من حيث دعم مجالات التدريب وتوظيف مخرجات الجامعة في قطاعات الصناعة، والتواصل المستمر مع قطاعات الصناعة لدعم مشاريع المملكة الاستراتيجية.

وأوضح أن الاتفاقية تعمل على تطوير القدرات البشرية لمواكبة احتياجات سوق العمل؛ لتتماشى مع رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. انطلاق فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الفرنسي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.