عقال لريادة الأعمال

مجموعة عقال (مزيج من كلمتي “عقول” و“أموال”) هي من ابتكار مجموعة من شباب الأعمال للربط بين الشباب من ذوي الأفكار والمشاريع مع الشباب من ذوي الأموال والإمكانات المادية؛ لتكوين كيانات ذات جدوى اقتصادية تسهم في الرفاهية وتنفع الاقتصاد والمجتمع بشكل عام.
تم تأسيس “عقال” في 2009م من قبل الأستاذ فارس الراشد عندما دعا مجموعة من أصدقائه ومعارفه لمنزله؛ لحضور محاضرة يقدمها خبير عالمي في مجال مبادرات الأعمال والمشاريع الجديدة، وخلال اللقاء عرضَ فارس الراشد على الحضور فكرة تأسيس مجموعة تهتم بالمشاريع الريادية، وبعد مناقشة الفكرة وجد جميع الحضور متحمسين لتكوين هذا المنبر لمناقشة مبادرات الأعمال ولاستعراض الأفكار الريادية التجارية والمميزة. ومنذ ذلك الحين وُلِدت فكرة عقال كمجموعة مستثمرين أفراد (Angel Investors) الذين يجتمعون بشكل دوري للاستماع إلى مجموعة من المتحدثين البارزين ولاستقطاب واستعراض الأفكار الريادية التجارية التي قد تكوّن فرصًا استثمارية جذابة. ومن تلك البدايات نمت “عقال” حيث أصبحت تشمل أكثر من 120 عضوا في فروع متعددة.

تهدف للربط بين مجموعة مختارة من شباب الأعمال من خلال لقاءات دورية يتم فيها التعارف، وعرض أفكار جديدة، والاستفادة من تجارب أهل الخبرة، والاستثمار في المشاريع الواعدة منها.

للتواصل:

عقال الرياض:

هاتف: 00966114547633

 info@oqal.org  :إيميل

عقال جدة: إيميل:  jeddah@oqal.org

 sharqiya@oqal.org  :عقال الشرقية: إيميل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

موشن رواد الأعمال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.