عسير المنطقة الواعدة للسياحة العالمية

يتمثل تنوع التضاريس في عسير، في الجبال الشاهقة والسهول المنبسطة، وسواحلها البحرية الجميلة، والغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة؛ ما يجعلها لوحة ساحرة بألوانها الطبيعية.
وتتميز عسير بمواقع تستحق الزيارة، تشمل:

1. مدينة أبها
مدينة الضباب وعروس الجنوب والمركز الإداري لمنطقة عسير، مملكة الجبال الخضراء، التي تزهو بالمظاهر الطبيعية الخلابة والمناخ المعتدل صيفًا وشتاءً. وتضم عددًا كبيرًا من المعالم الأثرية، التي تتميز بطابعها العمراني الفريد، وأسواقها الشعبية الرائجة، وفعالياتها المستمرة على مدار العالم.

2. رجال ألمع
تبعد بنحو 52 كم عن مدينة أبها، وتعد وجهة سياحية بامتياز؛ حيث سحر الطبيعة، ونمط التراث العمراني الفريد. يتعانق جمال البناء مع الطبيعة الخلابة؛ ليرسما لوحة جميلة تغري السائح بالتنقل بين الأودية المثيرة للدهشة. وتشكل “رجال ألمع” صيغة تتماهى مع التضاريس الصعبة هناك؛ فهي أشبه بمدينة أسطورية نهضت بين الجبال والوديان، تثريها حياة اجتماعية واقتصادية.

3. منتزه السودة
يعد من أبرز المعالم السياحية في عسير، ويقع غرب مدينة أبها على بعد 25 كم، ويتميز بطبيعته الخلابة؛ حيث الغيوم والأشجار والجبال والأودية، ويشهد إقبال الكثير من المتنزهين؛ بهدف الاستجمام والاستمتاع بالأجواء وسط طبيعة منفردة.

4. جزيرة كُدُمبل
إذا كنت من محبي مراقبة الطيور وصيد الأسماء؛ فجزيرة كُدُمبل هي المكان المناسب؛ حيث تقع في البحر الأحمر، يتوسطها جبل كبير وهو المكان المفضل للطيور المهاجرة؛ خاصة الصقور، ففيها ستجد فرصة سانحة لصيد الأسماك والتمتع بجمال الطبيعة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بتصميم جديد.. هوندا تطرح السيارة HR-V في أسواق المملكة

أعلنت شركة “عبد الله هاشم المحدودة”؛ الوكيل الحصري لمنتجات هوندا بالمملكة، عن إطلاق سيارة  HR-V موديل 2020 بالأسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.