أسبارا فاشون ويك

«نفرتيتى» تعود إلى عروض الأزياء فى «أسبارا فاشون ويك» أون لاين

تنطلق، اليوم، فعاليات عروض أسبارا فاشون ويك وتستمر على مدار 4 أيام، والتي ينظمها المصمم الأوزباكى ايدر خان؛ من خلال تقديم عروض الأزياء «اون لاين» فى إطار الجهود الدولية المكثفة لمواجهة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم بأسره.

ويشارك فى فعاليات «أسبارا فاشون ويك» مصممون من جميع أنحاء العالم أبرزهم من الإمارات العربية المتحدة، وفرنسا، وإنجلترا، وأمريكا، وكولومبيا، والفلبين، والهند، وإيطاليا، وهولندا، وطاجيكستان، وكازاخستان، وصربيا، والسويد، وأسبانيا، وجورجيا، وأذربيجان، والمجر، والمغرب، وماليزيا، وإيطاليا، وأرمينيا، وقبرص، وإثيوبيا، ومولدوفا، وأوكرانيا.

أسبارا فاشون ويك

وتشارك المصممة الإماراتية منى المنصوري في عروض أسبارا فاشون ويك هذا العالم بتجربة جديدة بعدما قررت إعادة تقديم عرض «نفرتيتى» الذي قدمته فى عام 2016 فى قلب معبد الأقصر بين جنبات الحضارة وعبق التاريخ، وشهد حضورًا مكثفًا من خبراء الموضة والأزياء، وتم الاتفاق معها من جانب ايدار خان ليكون عرضها فى النهاية لختام عروض أسبوع «أسبارا فاشون ويك».

وقالت «المنصوري» أن كل قطع العرض الخاص بها مستوحاة من الطراز الفرعوني؛ لتناسب المكان المقام فيه، كما كانت قصات الشعر والمكياج على الطريقة الفرعونية، فالمرأة المصرية القديمة كانت من أوائل نساء العالم فى معرفة واستخدام الزينة وأدوات التجميل وصاحبة طراز فريد فى الأزياء وتعد من أبرز ملكات الموضة على مر التاريخ.

وأشارت «المنصوري» إلى أن الهدف من إعادة عرض «نفرتيتى» هو تسليط الضوء على مصر؛ نظرًا للدور المحوري الكبير الذي تلعبه على الساحة العالمية حاليًا، بالإضافة إلى إعادة فتح منافذها الجوية ومنشآتها السياحية أمام حركة السياحة العالمية بعد نجاحها فى السيطرة على فيروس كورونا وتحجيمه.

اقرأ أيضًا:

الرياضة في المملكة.. تاريخ حافل ودعم غير مسبوق

فاطمة النمر لـ “رواد الأعمال”: نقدّر دعم المملكة للفن ونفتخر بانتمائنا لهذا الوطن

الموسيقى تُوحد السعوديين في يومهم الوطني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إيفو أندريتش

إيفو أندريتش.. كتابة المصائر والتاريخ

إيفو أندريتش واحد من الكتّاب الذين تطبع حياتهم كتاباتهم، أي أن أعمالهم انعكاس ليس لحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.