عبدالله البريكان: هدفنا تعزيز دور الشباب في الصناعة ومساندة رواد الأعمال

صرح عبدالله بن فيصل البريكان؛ رئيس المجلس التنفيذي لشباب أعمال الشرقية، بأن مُلتقى «رواد الصناعة2019 م» – الذي ينطلق اليوم بمركز الملك عبدالله الحضاري بالجبيل – سوف يُسلط الضوء عبر جلساته على العديد من ورش العمل التي يتضمنها، وأبرز الجهات الداعمة والممولة لريادة الأعمال، إضافة إلى طرح ومناقشة التشريعات ذات العلاقة بريادة الأعمال، والتحديات التي تواجه رواد الأعمال، ووضع الحلول المناسبة لها.

وأوضح أن الملتقى يستضيف أكثر من عشرة خبراء ومسؤولين حكوميين متخصصين في ريادة الأعمال؛ بهدف مساعدة رواد الأعمال من الشباب الخروج من المُلتقى وورش العمل المصاحبة له بصورة واضحة وكاملة حول القطاع الصناعي، وتوضيح مستهدفات الدولة فيما يتعلق بتعزيز دور الشباب في الصناعة.

وأشار البريكان، إلى أن الملتقى هو أحد الفعاليات التي يتبناها مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية للكشف عما يحمله الشباب من أفكار جديدة، وتفعيل العلاقة بينه وبين ذوي الخبرة والتجربة، ما يسهم في نقل التجارب والخبرات وصقل مهارات الشباب.

وقال رئيس المجلس التنفيذي لشباب أعمال الشرقية: إن الملتقى يعمل على عدة محاور رئيسة؛ فهو من ناحية سوف يتيح الفرصة للشباب من عرض أعمالهم ونشر تجاربهم الناجحة، ومن ناحية أُخرى سوف يوفر العديد من فرص التعاون والتكامل والشراكات بين أصحاب العمل وبعضهم البعض، فضلاً عن اعتباره فرصة لتعريف الجهات ذات العلاقة باحتياجات الشباب للاتجاه ناحية العمل الصناعي.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نجاح كبير بحركة الشراء في مهرجان السمح الموسمي

حقق مهرجان السمح الموسمي الأول بمنطقة الجوف، نجاحًا كبيرًا في حركة الشراء، والتي شهدت إقبالًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.