عبدالرحمن حريري

عبدالرحمن حريري: من المهم إكساب الخريجين الجدد مهارات الابتكار في بيئة العمل

استعرض الدكتور عبدالرحمن حريري من كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، عيئة من مخرجات برنامج SLE؛ حيث يعتمد على إطلاق المشاريع الناشئة، موضحًا برنامجي الماجستير التنفيذي والماجستير في الإدارة حيث يعمل على تهيئة الشباب وتنمية قدراتهم التشغيلية والتوظيفية والإدارية.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثالث من احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال المنظمة من سواحل الجزيرة الإعلامية، تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله آل سعود.

وشدد عبدالرحمن حريري على ضرورة إكساب الخريجين الجدد المهارات الابتكارية اللازمة في بيئة العمل، ومقابلة العملاء المحتملين، والبحث التفصيلي وأبحاث السوق، فلا بد من تعزيز قدراتهم على التعامل الفعلي مع الأسواق.

أضاف حريري أن أي منظمة خاصة أو حكومية يمكنها أن تطرح خدمات مختلفة، وهنا فإن البرامج التي تطرحها كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، تعمل على تعزيز ثقافة فهم العملاء لدى الطلاب، مع العرض الجيد أمام العميل، فضلًا عن مهارات التسويق الرقمي، لأنها كلها أمور يجب أن يعرفونها لدخول مجال العمل الريادي.

وأوضح عبدالرحمن حريري أن هناك مادة Integrated Management Challenge؛ حيث يعمل الطلاب على فرق من نيوم، وهو مشروع يمتد لعدة أشهر، ويتيح إمكانية البحث في التحديات وكيفية إيجاد الحلول.

وعن المهارات التي يجب أن تعززها الكلية في الطلاب، أكد عبدالرحمن حريري أهمية وجود البرامج المختلفة، وبناء شراكات وعلاقات لمشاركة التجارب وتعظيم الأثر، فضلًا عن تقديم ورش العمل والبرامج المتخصصة من خلال Venture Lap.

واختتم عبدالرحمن حريري حديثه قائلًا: إن الجامعات والجهات التعليمية ممكنة في منظومة ريادة الأعمال، ولا بد أن تقوم بدورها من ناحية الاقتصاد، علمًا بأن التأخير في تنفيذ هذا الدور يؤدي لضياع الكثير من الفرص الريادية التي كان من الممكن تحقيقها أو الاستثمار فيها، وبالتالي فمن المهم التفكير في المهارات والتجارب التي يمكنها أن تاثير في الفرد، وتمكنه من المستقبل. كما يجب أن يكون هناك ما يمسى بقياس الأثر وتحسين البرامج، والتطوير باستمرار وهذا ما تحرص عليه كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال باستمرار.

جدير بالذكر، أن احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تأتي من تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، برعاية استراتيجية لكل من الخطوط السعودية، ومنصة “ملهم” molhem.com، وشركة خطيب وعلمي كراعٍ فضي، والراعي الإعلامي إذاعة ألف ألف، علمًا بأنه يمكن التسجيل للحضور افتراضيًا عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

تهدف احتفالية مجلة “رواد الأعمال” إلى المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة، بما يجعلها قادرة على بناء شباب وشابات الأعمال، وفقًا للأهداف العامة ثقافيًا واجتماعيًا وإعلاميًا، علمًا بأن الإعلام الاقتصادي المتخصص يخاطب اليوم قاعدة عريضة تزداد يومًا بعد يوم؛ لقيادة الجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال إلى اقتصاديات المعرفة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.