عبدالرحمن البوق: قطاع العقارات ينمو بفضل المشروعات العملاقة

يتوقع المهندس عبدالرحمن البوق؛ مؤسس ورئيس مجموعة”عبدالرحمن البوق للمقاولات؛ عضو لجنة شباب الأعمال بتبوك، أن يشهد قطاع المقاولات والاستثمار العقاري نموًا كبيرًا في ظل ما تطلقه الحكومة من مبادرات استثمارية لتحقيق رؤية 2030؛ حيث تشهد الفترة القادمة استقطابًا للاستثمارات العالمية، إضافة إلى دور صندوق الاستثمارات العامة من حيث طرح المشاريع الحالمة والنموذجية؛ كمشروعات “نيوم” و”البحر الأحمر” و”القدية” وغيرها.

ويرى “البوق” أن السوق سوف تشهد زيادةً في الطلب على الوحدات السكنية؛ ما يعني فرصًا كبيرة وواسعة للمستثمرين ورواد الأعمال، خاصة في ظل دعم صندوق التنمية العقارية للمواطنين، ودعمه قيمة التمويل المدعوم بما يتراوح بين 70% إلى 75 % من قيمة العقار، مع وجود تسهيلات في مدة الأقساط تصل إلى 30 عامًا.

اقتحام سوق العقارات

ويلفت “البوق” نظر المستثمرين إلى العمل على اقتحام سوق العقارات وعدم الخوف من المنافسة، فالسوق السعودي ضخم، ويتسع للجميع، مشيرًا إلى تجربته في الاستثمار في قطاع العقارات؛ إذ استطاع المنافسة بجودة منتجاته النوعية والحصرية، والابتعاد عن الأعمال التقليدية.

وعن اعتماد القطاع العقاري وما يتبعه من أنشطة على العمالة الوافدة، في ظل إحجام الشباب السعودي عن الوظائف الحرفية والمهنية، يقول “البوق” : السعوديون هم من شيدوا القلاع والحصون والبيوت الطينية والحجرية، والعديد من الطرازات المعمارية التراثية، لكن مع الطفرات الاقتصادية والتطورات التي مرت بها المملكة، توجهوا للعمل في القطاعات الأخرى. ومع ذلك، تغيرت نظرة المجتمع والفرد نحو الأعمال المهنية والحرفية، فنجد الشباب السعودي اليوم في كافة المهن والقطاعات في تزايد كبير.

‎والآن، تشهد أعمال التنمية والتطوير والنهضة العمرانية والصناعية بالمملكة طفرة ضخمة؛ ما يدفعنا إلى الاحتياج إلى العمالة الوافدة وفق الأنظمة والاشتراطات الصحية، وما يحقق تطلعاتنا.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج ملاك

برنامج ملاك يطلق خدمة «تحديث الصكوك»

أعلن برنامج ملاك إطلاق خدمة “تحديث الصكوك”؛ التي تهدف إلى تصحيح أوضاع الوحدات العقارية ذات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.