عادات السعوديين في العيد

عادات السعوديين في العيد.. إحصائيات وأرقام

تنطوي دراسة عادات السعوديين في العيد على أهمية كبرى، لا سيما وأن العيد أحد شعائر الله _عز وجل_ التي يحتفل بها المسلمون في شتى بقاع العالم.

وما يعنينا في أمر العيد هنا هو دراسة عادات السعوديين في العيد، والحق أن الإحصائيات والدراسات المتصلة بهذا المجال، على أهميتها، جد قليلة، لولا أن شركة الأبحاث الرقمية DRC قد التفت إلى هذا الأمر وأصدرت تقريرًا مفصلًا عن عادات السعوديين في العيد، وعليه سيكون المعتمد في هذا المقال.

اقرأ أيضًا:

عادات السعوديين في العيد

  • الاجتماع

يجتمع 39 % السعوديين في العيد، حسب تقرير شركة الأبحاث الرقمية DRC، عند الأعمام، فيما يجتمع 65 % في البيت، في حين يجتمع 30 % عند أخوالهم.

  • المعايدات وآلياتها

يعتمد 30 % في المعايدة على رسالة الواتس آب، و10 % على قنوات التواصل الاجتماعي، فيما يقوم 26 % منهم بإجراء مكالمة هاتفية من أجل المعايدة، في حين يذهب 34 % للمعايدة وجهًا لوجه، وتلك بعض عادات السعوديين في العيد، حسب التقرير آنف الذكر.

  • وقت العيد

وتخلتف العادات فيما يتعلق بوقت العيد، فـ 14 % يعتبر اليوم كله عيد، و29 % يعتبرون العيد ليلًا، و 6 % يعتبرون العيد في الظهر، و6 % يعتبرونه في العصر، و 46 % يؤثرون المعايدة في الصباح.

  • استمرار العيد

وقد أشار تقرير شركة الأبحاث الرقمية إلى أن العيد يستمر ليوم واحد بالنسبة لـ 28 % من السعوديين، وليومين بالنسبة 26 % منهم، ومن ثلاث إلى أربعة أيام بالنسبة لـ 46 من السعوديين.

اقرأ أيضًا:

الحملة الوطنية للعمل الخيري.. سخاء خادم الحرمين وولي عهده

ولي العهد يستعرض إنجازات 5 سنوات بعد رؤية 2030

رؤية المملكة 2030.. 5 أعوام من التمكين الاقتصادي والإنجازات الاستثنائية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الفن السعودي القديم

الفن السعودي القديم.. ما بين الأصالة والمعاصرة

لعل من بين منافع الاهتمام بالفن السعودي القديم كونه الوجه الآخر للهوية السعودية، في زمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.