طيران ناس

طيران ناس ينقل 7.6 ملايين مسافر في 2019

واصل طيران ناس الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد بالشرق الأوسط تحقيق إنجازاته خلال عام 2019 المنصرم.

 

وكشف بندر المهنا؛ الرئيس التنفيذي لطيران ناس عن الأرقام التي حققتها الشركة خلال 2019؛ لافتًا إلى أن عدد المسافرين الذين تم نقلهم بلغ نحو 7.6 ملايين مسافر وبنسبة نمو قدرها 15% عن العام الماضي.

 

ونقلت الشركة 6.6 ملايين مسافر خلال العام 2018، ليصل إجمالي عدد المسافرين الذين تم نقلهم إلى أكثر من 50 مليون مسافر منذ انطلاق الشركة في العام 2007.

 

وأوضح أنه خلال 2019 وقعت الشركة مذكرة تفاهم في شهر يونيو مع شركة إيرباص لشراء 10 طائرة من نوعي A321XL الأحدث من نوعها، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 9 مليارات ريال، إضافة إلى استكمال تنفيذ الاتفاقية التي تم توقيعها في العام 2017 مع إيرباص لشراء 120 طائرة من طراز A320neo بقيمة نحو 32 مليار ريال سعودي، وتعتبر هذه الصفقة ثاني أكبر صفقة شراء طيران في الشرق الأوسط، وقد تم تسليم 4 طائرات منها حتى اليوم.

 

كما أطلقت الشركة عدد من الوجهات الجديدة والمباشرة، أبرزها بين الرياض ونيودلهي، وإلى كل من “لكناو” و”كاليكوت” في الهند، لتصل بذلك عدد وجهاته في الهند إلى 4 محطات بعد نيودلهي وحيدرآباد.

 

كما تم في نهاية العام الماضي التوقيع على اتفاقية شراكة استراتيجية لتقديم خدمات المناولة الأرضية مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية ، وذلك في جميع مطارات المملكة والبالغ عددها 28 مطارًا ولمدة خمس سنوات.

 

تجدر الإشارة إلى أن طيران ناس هو الطيران الاقتصادي الرائد في المملكة؛ و يُشغّل أكثر من 1200 رحلة طيران أسبوعيًا إلى 35 وجهة (محلية ودولية) على متن أسطوله المكون من 30 طائرة. ومنذ انطلاقته في العام 2007م، نقل “طيران ناس” أكثر من 50 مليون مسافر على متن رحلاته، وشهد هذا العدد نموًا مطردًا خلال السنوات الـ 12 الماضية.

 

اقرأ أيضًا:

«تقييم»: تقديرات أضرار حوادث السيارات بالرياض تجاوزت ملياري ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.