“طيبة للاستثمار” تستحوذ على أسهم شركتي “العقيق” و”أراك”

كشفت شركة “طيبة للاستثمار”، عن انتهاء الإجراءات النظامية المطلوبة واستيفاء جميع الشروط اللازمة لزيادة رأس مال الشركة بغرض الاستحواذ على كامل الأسهم في شركة “العقيق” وأغلبية الأسهم في “أراك”.

وأشارت الشركة، عبر بيانًا رسميًا، اليوم الإثنين، إلى أنه تم استكمال نقل ما نسبته 8.10% من رأسمال شركة “العقيق” وعلى ما نسبته 12.65% من رأس مال شركة “أراك” لصالح الشركة، لافتة إلى أنها أصبحت تمتلك ما نسبته 100% من رأس مال شركة العقيق وما نسبته 99.53% من رأس شركة أراك.

وأوضح البيان، بأنه تم إيداع الأسهم الجديدة (أسهم العوض) للمساهمين البائعين في الشركتين، في المحافظ الاستثمارية الخاصة بهم بتاريخ 10 يونيو 2019م، مشيرًا إلى أن الأثر المالي للاستحواذ سيظهر على النتائج المالية للربع الثاني 2019م.

ولفت البيان، إلى أن الصفقتين تتعلقان بأطراف ذات علاقة، باعتبار أن اتفاقيات شراء الأسهم أبرمت بين شركة “طيبة للاستثمار” وشركات تابعة لها، حيث أن بعض أعضاء مجلس إدارة شركة طيبة للاستثمار لهم مصلحة في الصفقتين باعتبار أنهم أعضاء في مجالس إدارة شركة طيبة للاستثمار وشركة العقيق وشركة أراك، وهم الدكتور وليد بن محمد العيسى؛ والمهندس أنس بن محمد صيرفي؛ وتركي بن نواف السديري؛ وغسان بن ياسر شلبي.

جدير بالذكر، أن الجمعية العمومية لشركة “طيبة القابضة” وافقت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 1500 مليون ريال إلى 1604.6 مليون ريال بغرض الاستحواذ على كامل الأسهم في رأس مال شركة “العقيق” وأغلبية الأسهم في رأس مال شركة “أراك”.

كما تم إصدار الأسهم الجديدة بواقع 7.32 مليون سهم لصالح جميع مساهمي “العقيق” مقابل الاستحواذ على 8.10 % من رأس مال الشركة، وبواقع 3.13 مليون سهم لصالح جميع مساهمي “أراك” البائعين مقابل الاستحواذ على 12.65 % من رأس مال الشركة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.