“طيبة” تُعلن عن 60 فائزًا في مسابقة خطة العمل الأولى لصناعة الشركات الناشئة

أعلنت مؤخرًا إدارة الابتكار وريادة الأعمال للأعمال والإبداع المعرفي، في جامعة طيبة، بالمدينة المنورة، عن فوز 60 فكرة في مسابقة خطة العمل الأولى لصناعة الشركات الناشئة، من بينهم 27 للشباب، و33 للفتيات، وذلك من أصل 274 فكرة.

وأطلقت الجامعة المسابقة في إطار حرصها على دعم الإبداع لدى الطلاب؛ لبناء مجتمع المعرفة واقتصاد ما بعد النفط بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، توافقًا مع برنامج التحول الوطني٢٠٢٠، ورؤية المملكة٢٠٣٠.

وأوضح الدكتور محمد الغامدي؛ المشرف على إدارة الابتكار وريادة الأعمال، أن معايير قبول الأفكار الفائزة تمثلت في: حداثة الأفكار، وميزاتها تنافسية، وإمكانية ترجمتها لمشاريع فعلية في غضون عام.

وأشار الغامدي إلى أنه من المقرر التعريف –خلال الفرة المقبلة- بكيفية إدارة الأعمال، وتطوير الخطط، فضلًا عن ربط الطلبة بالمستثمرين والمتخصصين؛ لبحث كيفية تنفيذ الأفكار الفائزة.

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.