جازان

طلاب جازان يتصدون لفيروس كورونا بالتوعية

‏أعلن الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ مدير ‎جامعة جازان، عن تشكيل أول فريق طلابي تطوعي لمواجهة فيروس ‎كورونا، علمًا بأنه يتكون من طلاب الكليات الصحية بالجامعة.

ونفذت جامعة جازان ممثلة في كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، برامج الحملة التوعوية لمواجهة فيروس كورونا بعنوان “صن نفسك”, بحضور أكثر من 200 مرشد ومرشدة صحية من إدارة تعليم جازان.

من جهتها، أوضحت الدكتورة منال المالكي؛ المشرفة على الكلية، أن تنفيذ الحملة يأتي انطلاقًا من دور الجامعة في خدمة المجتمع، وتوعية جميع فئاته من طلاب وطالبات ومرشدين ومرشدات وأعضاء هيئة تدريس والمقيمين؛ من أجل تزويدهم بالتوعية السليمة عن خطورة كورونا وطرق المواجهة الفعالة.

وتضمن البرنامج، مسرحية توعوية تحاكي حديث المجتمع عن ظاهرة كورونا، والشائعات حول ذلك بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بجامعة جازان، إلى جانب ندوة علمية حول كورونا؛ للتعريف بخصائص المرض الجديد وكيفية انتشاره، والفرق بينه وبين الأنواع الأخرى من فيروسات كورونا، إضافة إلى ندوة تثقيفية عن نظرة المجتمع لمرض كورونا والمعلومات المغلوطة عنه، والطريقة الصحيحة للتعامل معه.

وقدم البرنامج عددًا من الطلاب ورشة عمل؛ للتعريف بطرق انتقال العدوى المختلفة بشكل مباشر وغير مباشر، من شخص إلى آخر أو من كائن حي إلى آخر، وأهمية معرفة ذلك في تحديد الطريقة المناسبة للوقاية، وتدريب المشاركين على كيفية عملية تنظيف اليدين واستخدام الكمامة الطبية الصحيحة مع توزيع العديد من الحقائب التعليمية والتي أعدتها اللجنة التنظيمية.

اقرأ أيضًا:

جامعة جازان: «45 ألف طالب استفادوا من نظام التعليم الإلكتروني»

جامعة الإمام محمد تُفعل العمل عن بعد لمنسوبيها من الإداريين

الموارد البشرية توضح مزايا العمل عن بعد

 

الرابط المختصر :

عن أحمد الزيلعي

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.