طلاب بجامعة الملك فهد يفوزون في مسابقات مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز

فاز طلاب بقسم هندسة البترول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في عدد من المسابقات الطلابية التي أقيمت ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز الـ 21 الذي أقيم خلال الفترة من 19 إلى 21 مارس 2019م في مملكة البحرين، ويعد أحد أهم الملتقيات العلمية في المنطقة.

وضمت المسابقات الطلابية مسابقة أفضل ورقة بحثية على مستوي الشرق الأوسط في مستوياتها الثلاثة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، واستطاع أحمد عبد الحميد محمود؛ الطالب بمرحلة الدكتوراة بقسم هندسة البترول بالجامعة الفوز بالمركز الأول والتأهل للمسابقة الدولية التي ستقام خلال المؤتمر السنوي لجمعية مهندسي البترول في كندا، والذي يعقد في شهر سبتمبر القادم.

وحصل ركان فاضل على المركز الثاني لمرحلة البكالوريوس. وفي نفس الإطار أحرز فريق البتروبول من طلاب هندسة البترول بالجامعة المركز الثالث في مسابقة البتروبول التي تنظمها جمعية مهندسي البترول الدولية، وتأهل الفريق للمسابقة النهائية التي ستقام أيضًا خلال المؤتمر السنوي لجمعية مهندسي البترول بكندا خلال شهر سبتمبر القادم بحضور 32 فريقًا من جامعات مختلفة على مستوي العالم.

وبهذه المناسبة، ذكر رئيس قسم هندسة البترول ظافر الشهري، أن المعرض ضم أكثر من 11000 مشارك، وما يزيد عن 200 شركة عارضة من 25 دولة في مجالات صناعة النفط والغاز والعارضين الأساسيين لشركات النفط والغاز الوطنية لمجلس التعاون الخليجي، إلى جانب الشركات العملاقة الدولية، وكبار صناعة الخدمات والموردين المتخصصين المستقلين والموزعين من مختلف أنحاء العالم.

وأعرب “الشهري” عن شكره لعميد كلية هندسة البترول وعلوم الأرض الدكتور عبد العزيز الكعبي وإدارة الكلية التي أولت الطلاب المشاركين كل العناية والاهتمام، مهنئًا الطلاب المشاركين الذين أحرزوا هذه المراكز المتقدمة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.