طلاب الضيافة.. وتوطين قطاع الفنادق في المملكة

انعكست البرامج التأهيلية والتعليمية لطلاب الضيافة في الجامعات المحلية والمبتعثين خارجيًا في توسع قطاع الفنادق بالسعودية نحو توطين الوظائف، وذلك من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص، عبر برنامجي “مدير المستقبل” و”وظيفتك وبعثتك” الذي يتم بالشراكة مع الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني، حيث يقدم أصحاب الشركات الدعم للسعوديين الذين يدرسون مجال الضيافة حول العالم.

وأظهرت التوقعات الأخيرة، أن قطاع السياحة والسفر في المملكة سينمو بشكل كبير خلال الخمس إلى الثماني سنوات القادمة، وبشكل خاص فإن قطاع السياحة الترفيهية سيزدهر، حيث تستثمر المملكة 10 مليارات ريال سعودي في إنشاء مشاريع ترفيهية، و171 مليار ريال سعودي في تطوير السياحة خلال العامين القادمين، بالإضافة إلى سعيها لإيجاد آلاف فرص العمل في قطاع الضيافة.

وكنتيجة طبيعية لهذا النمو والاستثمار، تظهر الحاجة إلى تطوير القوى العاملة وتزويدها بالمهارات اللازمة استعدادًا لدفع هذا النمو نحو الأمام، ويتم ذلك بتعاون ودعم من الهيئات الخاصة والحكومية.

من جهته، ذكر فواز مؤمنة؛ مدير الموارد البشرية في مجموعة هيلتون السعودية وبلاد الشام: “أن الاستثمار في المواهب وإطلاق العنان لهم هو مفتاح النجاح، فنحن نقدم لفريقنا فرص لتعلم وتطوير ذاتهم في هذا القطاع، بما في ذلك إمكانية التسجيل في جامعة هيلتون، وهي منصة تعليمية عبر الإنترنت.

على جانب اَخر، قال كامل عجمي؛ نائب رئيس العمليات في مجموعة هيلتون للمملكة العربية السعودية وبلاد الشام: “نولي دعم موظفينا أهمية كبرى، ونسعى جاهدين لتحفيزهم على الصعيدين الشخصي والفكري على حدٍ سواء، ونتيجة لذلك، حصدت مجموعة هيلتون المركز الثاني بين أفضل أماكن العمل عالميًا في العالم خلال الماضي العام 2018. فيما احتلت المرتبة الأولى في المملكة للعام الثاني على التوالي.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رؤية 2030

المسؤولية الاجتماعية ورؤية 2030

انطوت رؤية 2030 ؛ التي طرحها الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد ونائب رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.