نتائج الأهلية لدفعة مايو

طريقة تعديل الدخل في برنامج حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عن طريقة تعديل الدخل في البرنامج للراغبين في ذلك من المستفيدين، عقب ورود عدد من الاستفسارات حول الأمر.

ورد برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على “تويتر” على أحد المتابعين الذي استفسر حول طريقة تعديل الدخل، موضحًا أنه بالإمكان تعديل البيانات عن طريق أيقونة (تفاصيل الطلب، الإفصاح عن الدخل) ثم الانتقال إلى الإجراءات يسار الصفحة وتعديل الدخل ثم الضغط على حفظ.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج الأهلية للدورة الثامنة والعشرين لشهر مارس الجاري صدرت بتاريخ 24/ 02/ 2020؛ حيث يمكن معرفة نتيجة أهلية التابع عن طريق الدخول إلى حساب المواطن ثم الدخول على دراسة الأهلية، حيث يتم صرف الدعم لمن تنطبق عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق.

جدير بالذكر، أن شروط الأهلية تضمن: أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

وتشمل شروط الأهلية في حساب المواطن أيضًا: عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون،إضافة إلى توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 

اقرأ أيضا:

إنترنت الأشياء 2020.. «التميمي» يسلم ترخيص مشغل الشبكة الافتراضية لشركتين

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.