تصريح استثناء منع التجول

طريقة الحصول على تصريح استثناء منع التجول لأنشطة الصناعة والتعدين

علّق معالي الأستاذ بندر الخريف؛ وزير الصناعة، على قرار إصدار تصريح استثناء منع التجوال الموحد الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية اليوم الاثنين.

وقال “الخريف”؛ عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، “شركائنا بالصناعة و التعدين، تم إطلاق خدمة موحدة لـ «تصريح استثناء منع التجول» للأنشطة المستثناة بالصناعة والتعدين عبر بوابة الوزارة الإلكترونية: هنا“.

 

 

وكانت وزارة الداخلية أوضحت، في وقت سابق اليوم، أنها بادرت بتحديث نماذج تصاريح للتنقل خلال فترة منع التجول للفئات المستثناة من تعليمات منع التجول؛ على أن يتم اعتماد نموذج موحد للعمل بموجب التصريح، وتتولى كل جهة حكومية إصدار التصاريح اللازمة لمنسوبيها أو منسوبي القطاعات التابعة أو المرتبطة بها للذين تتطلب حاجة العمل الفعلية والضرورية والملحة حصولهم عليها.

وأضافت الوزارة أنه سيتم توثيق التصاريح من قِبل الجهة المختصة بوزارة الداخلية، على أن تتولى كل جهة حكومية إصدار تصاريح للعاملين في القطاع الخاص الذي تشرف عليه وتوثيقها من قِبلها ومن قِبل وزارة الداخلية.

وقالت “الداخلية”: وفيما يتعلق بالموظفين والعاملين الذين يتنقلون بالحافلات المخصصة للنقل فيُكتفى بالتصريح للسائق، على أن يشمل التصريح تحديد عدد الركاب بما لا يتجاوز (50%) من حمولة الحافلة، ورقم اللوحة، ومسار التنقل، وأيام العمل، وأوقاتها، بالإضافة إلى ضرورة التزام الركاب بالاشتراطات الصحية اللازمة.

يأتي ذلك لأهمية مراجعة وتحديد أعداد المصرح لهم بالتنقل من منسوبي القطاعات الحيوية والعاملين في الأنشطة المستثناة من منع التجول، حسبما ذكرت الوزارة في بيانها.

 

اقرأ أيضا:

“الشورى” يُطالب مؤسسة البريد بإحداث توازن لنقاط التوزيع في المملكة

وزير الطاقة: «لولا جهود ولي العهد ما وصلنا لاتفاق تخفيض إنتاج النفط»

“الشورى” يوافق على مشروع نظام مهنة المحاسبة والمراجعة

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي ومصرف الإمارات المركزي يكشفان نتائج مشروع “عابر”

كشف البنك المركزي السعودي “ساما” ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.