الثراء السريع

طرق الثراء السريع.. غيّر عقليتك المالية

لا يبدو الثراء السريع ممكنًا ولا منطقيًا، وهو كذلك حقًا، لكن ما يمكننا تغييره هو الذهنية التي نتعامل بها مع المال، أي العقلية المالية؛ فمن شأن مسألة كهذه _وهي تطال مجمل وجودك وطريقة عيش حياتك_ أن تختصر لك الطريق، وتوصلك إلى الثراء أسرع مما لو انتهجت الطرائق المألوفة والعادية.

لكن امتلاك عقلية مالية أو حتى تغيير طريقة تفكيرك في المال، ليس إلا عرض لقرار آخر سابق عليها وهو أن تكون ثريًا. نعم الثراء السريع أو حتى الثراء في المطلق قرار تتخذه بشكل عقلاني وواعٍ، بيد أن المرء لن يكون ثريًا بمجرد أن يقرر ذلك، وإنما لا بد أن يتخذ الخطوات والإجراءات التي تمكنه من ذلك، والتي هي عبارة عن تبعات لهذا القرار؛ أي قرار الثراء.

طرق الثراء السريع

ويرصد «رواد الأعمال» جملة نصائح يمكنها أن تساعدك في الوصول إلى الثراء السريع، وذلك على النحو التالي.

اقرأ أيضًا: مشاعر تمنعك من أن تكون غنيًا.. تعرف عليها

  • ادخر وكف عن الشراء

يلعب المسوقون الماهرون على رغبة الشراء الموجودة لدى كل منا، لكن إدراكك أن المال الذي تدخره أهم، في كثير من الأحيان، من الحصول على سلع وخدمات لا تعني لك شيئًا سوف يساعدك في وقف نزيف أموالك.

إن الأمر الأساسي هنا أن تُوقف شتى عمليات الشراء غير الضرورية، ستظن، طبعًا، أن كل ما تشتريه ضروريًا، لكنك لو فكرت، بصدق وأمانه مع نفسك، لألفيت أن أكثر من ثلثي مقتنياتك غير ضروري. ولكي تعرف هل هذا الشيء/ السلعة ضروي/ ة أم لا ما عليك إلا أن تتخيل حياتك بدونه، فإن سارت وكانت الأمور على ما يرام، فلست بحاجة إلى هذه السلعة أصلًا.

اقرأ أيضًا: أفكار للثراء.. إليك الدليل

  • لا تهلك دخلك

طالما أنك تعمل لحساب الغير، أي طالما أنك موظف، فأنت مُعرّض في أي لحظة أن تكون خارج الحسابات، وأن يتم تسريحك ربما حتى لاعتبارات تخص الشركة ولا دخل لك بها؛ وعلى ذلك يمسي الادخار من المرتب الذي تحصل عليه آخر كل شهر محض ضرورة.

أما عن كمية المبلغ الذي يتعين عليك ادخاره فتلك مسألة لا يمكننا فرضها عليك، ولا حتى البت فيها؛ إذ إنها مرتهنة بظروفك ومدى احتياجاتك وما إلى ذلك، سوى أن ما يمكن قوله هنا: كلما زاد معدل المال الذي تدخره كل شهر وصلتَ إلى الثراء السريع ومن ثم الحرية المالية بشكل أسرع.

  • اعمل بجد

يتناسب معدل الوصول إلى الثراء السريع مع مقدار العمل/ الجهد الذي تبذله من أجل ذلك؛ فكلما عملت بجد، وطرقت أكثر من باب، استطعت أن تصل إلى الثراء السريع أسرع.

من المفترض أنك تخطط للوصول إلى الثراء السريع في سن معينة، ومن ثم عليك أن تبذل قصارى جهدك في العمل، وربما أن تؤدي أعمالًا إضافية، ناهيك عن الاستعداد لاقتناص كل الفرص؛ حتى تتمكن من الوصول إلى هدفك المنشود في الوقت الذي حددته سلفًا.

اقرأ أيضًا: مفاتيح أساسية لكسب المال

  • تعّلم بسرعة

يتطلب الثراء السريع تعلمًا سريعًا؛ ففي العالم الكثير من الأشياء التي عليك الإلمام بها ومعرفتها، ولن تتمكن من ذلك لو كنت تسير بخطى سلحفاة، بل أنت بحاجة إلى القفز أحيانًا. هنا تكون السرعة مطلوبة حقًا، سواءً في تعلم الأشياء الجديدة، أو اقتناص الفرص، وربما التعلم من الأخطاء كذلك.

قال وارن بافيت؛ ثالث أغنى رجل في العالم ذات مرة:

«كلما تعلمت أكثر، ستكسب أكثر».

وإذا كنت تريد أن تصبح ثريًا؛ فيتعين عليك امتلاك ذهنية ثري، أن تقرأ الكتب التي يقترحها الأثرياء، أو تتعلم عاداتهم.. إلخ؛ فكلما فعلت ذلك عرف الثراء السريع الطريق إليك وعرفت أنت الطريق إليه.

الثراء السريع

اقرأ أيضًا: أسرار الأثرياء الخفية في عالم الأعمال

  • جرّب ريادة الأعمال

ريادة الأعمال واحدة من الطرق الجيدة التي يمكنها أن توصلك إلى الثراء السريع، فإذا كان لديك بعض الأموال ولديك فكرة جيدة حقًا تنطوي على قيمة مضافة حقيقية، فلا تتردد في خوض هذه التجربة؛ فمن شأن ذلك أن يقودك إلى الثراء.

في السوق الكثير من الفرص، عليك أن تكون ذكيًا وتختار أكثرها فائدة وجدوى، وإن تمكنت من الحصول على بعض الأرباح، فقم بإعادة استثمارها؛ فهكذا ستولّد أموالك أموالًا وأرباحًا من تلقاء نفسها.

اقرأ يضًا:

الثروة التلقائية.. فكّر كما لو كنت غنيًا!

التسويق والثروة.. التخطيط كحلقة وصل

الفرنشايز وتحقيق الثروة

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

مميزات التسوق عبر الإنترنت

مميزات التسوق عبر الإنترنت.. سهولة الحصول على ما تريد

من بين أبرز مميزات التسوق عبر الإنترنت أنه يتناغم مع طرائق العيش الراهنة، حتى إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.