طرح 20 موقعًا استثماريًا للاستزراع المائي في البحر الأحمر

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن طرحها لأكثر من 20 موقعًا استثماريَا في قطاع الاستزراع المائي في البحر الأحمر أمام المستثمرين، على مساحة تتجاوز 2400 كيلو مترًا.

وبينت الوزارة –في بيان صحافي- أن الطاقة الإنتاجية الكلية لمنطقة البحر الأحمر في حال استغلالها كاملة تصل إلى 5 ملايين طن سنويًا.

من جانبه، قال الدكتور علي الشيخ؛ الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية، إن الوزارة أنتجت نحو 55 ألف طن من الثروة السمكية في 2017 وتستهدف الوصول إلى 100 ألف طن في 2020، وإنتاج 600 ألف طن بحلول 2030.

وأضاف الشيخ أن الوزارة تعمل على تهيئة 8 مواقع متكاملة للصيادين، بهدف تخفيض تكلفة الإنتاج المحلي بنحو 30%، والعمل على فتح منافذ بيع خارجية تشمل جميع قارات العالم، مبينا أن الصين تعتبر أحد المنافذ الرئيسية للمنتجات السعودية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الرخص التعدينية

6 أنواع من الرخص التعدينية تُحفّز الاستثمار في الثروات المعدنية

أكدت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أن نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية حددا 6 أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.