برنامج نطاقات

طرح مسودة قرار تعديل آلية احتساب أجور السعوديين في برنامج نطاقات للعموم

طرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مسودة قرار تعديل آلية احتساب أجور العاملين السعوديين في برنامج نطاقات ، داعية عموم المواطنين والمهتمين إلى المشاركة بملاحظاتهم ومرئياتهم حول هذه المسودة.

وتضمنت المسودة شرط احتساب العامل السعودي في نسبة التوطين المحتسبة في البرنامج، بواقع عامل واحد وألا يقل أجره الشهري عن 4000 ريال، على أن يحسب العامل الذي يساوي أجره 2000 ريال بنصف عامل، ولا يحسب العامل الذي يقل راتبه عن 2000 ريال.

واشتملت المسودة على احتساب العامل بدوام جزئي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات بنصف عامل سعودي لصالح الكيان الذي يعمل لديه، شريطة تسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية، وبحد أدنى للأجر الشهري قدره 2000 ريال، وألا يحسب في نسبة التوطين لدى أكثر من كيانين.

ويتم احتساب الطالب السعودي في نسبة التوطين المحتسبة في البرنامج عن نصف عامل سعودي لصالح الكيان الذي يعمل لديه، شريطة تسديد اشتراكات التأمينات وبحد أدنى للأجر الشهري 2000 ريال، وألا يكون محسوبا في كيان آخر، ويشترط لاحتساب الطالب السعودي في نطاقات عدم تجاوز عدد العاملين الطلاب لدى الكيان ما نسبته 10 % من عدد العاملين السعوديين فيه، وما إن تجاوز هذه النسبة يحسب بصفر في نسبة التوطين المحتسبة في نطاقات، باستثناء أنشطة المطاعم لتكون النسبة 40 %.

ونصت المادة 12 على أن يتم احتساب العامل السعودي من ذوي الإعاقة القادر على العمل في نسبة التوطين عن 4 عمال سعوديين لصالح الكيان، وبحد أدنى للأجر 4000 ريال، وألا يكون محسوبًا في نسبة التوطين لدى كيان آخر.

وسيتم العمل بهذا القرار ابتداء من 6/5/1441 هـ، وينشر في الجريدة الرسمية، وفي موقع الوزارة، ويدرج ضمن وثيقة دليل العمل لبرنامج نطاقات.

اقرأ أيضًا:

المرزوق: برنامج “نطاقات” يتعامل بعدل مع جميع المنشآت

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

«التعليم»: المقررات الدراسية للفصل الثاني بالمستودعات

كشفت وزارة التعليم، عن أن إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بدأت في استقبال الطبعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.