وزارة الحرس الوطني

طبيب بـ«الحرس الوطني» يحصل على براءة اختراع من أمريكا

أعلنت وزارة الحرس الوطني عن حصول طبيب لديها على براءة اختراع من مكتب الاختراعات والعلامات التجارية بأمريكا لطريقة علاج الأورام بالأشعة الموجهة بالتصوير الطبي.

وقالت وزارة الحرس الوطني، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن الطبيب الحاصل على براءة الاختراع هو الدكتور ممدوح القثامي؛ كبير الفيزيائيين بقسم الأورام في الشؤون الصحية للوزارة.

ولفتت الوزارة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يحقق فيها “القثامي” إنجازًا طبيًا، موضحة أن التقنية التي وصل لها الطبيب تستخدم التصوير الطبي وبالتحديد الأشعة المغناطيسية؛ لتوجيه وتحديد أماكن الأورام بدقة عالية، وبالتالي تضمن هذه التقنية تسليط الأشعة العلاجية كما هو مخطط لها سابقًا.

وتُستخدم التقنية في علاج الأورام الموجودة في الأنسجة والأعضاء المتحركة مع عملية التنفس، مثل أورام الرئة والجهاز الهضمي، وصُممت خصيصًا للاستخدام في عمليات الجراحة الإشعاعية بالتقنيات الحالية والمستقبلية.

ويُعتبر هذا التقدم الطبي جزءًا من استراتيجية الوزارة في ظل الدعم اللا محدود الذي توليه القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، والأمير عبد الله بن بندر؛ وزير الحرس الوطني.

 

اقرأ أيضا:

الأحساء تشهد تدشين الصالة الشاملة بفرع «هيئة الزكاة والدخل»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سدايا

“سدايا” تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) عن توفر وظائف إدارية وتقنية شاغرة وظائف لحديثي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.