طارق فهيم من منصة RISEUP : السعودية ومصر من أكبر الأسواق الواعدة للشركات الناشئة

استضافت قمة رايز اب في يومها الاول طارق فهيم الشريك المؤسس في إنديور كابيتال في اللقاء الذي أداره امير شريف مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة وظف.كوم.

-ودعا فهيم- خلال القمة التي انطلقت  اليوم بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة –  رواد الأعمال للإيمان بفكرتهم والتحلي بالإصرار لتنفيذ أفكارهم، والتمسك بالامل اللازم لصناعة النجاح

وقال إن التعامل مع المستثمرين يتطلب ان يمتلك رائد الأعمال نموذجا ومنتجا قويا، مؤكدا ان التحرك بالأفكار خارج الصندوق هو اهم محركات النجاح.

وقال فهيم إن هناك تطورا كبيرا في بيئة الأعمال في السعودية ومصر نظرا لوجود استراتيجيات وبيئة داعمة سواء على مستوى الدعم الحكومي أو القطاع الخاص، والاهتمام بحاضنات ومسرعات الأعمال، والتدريب الجيد .

ومن جانبه دعا أمير شريف شباب رواد الإعمال بالاهتمام والتركيز على المنتج الخاص بهم والاستماع للعملاء جيدا وتطوير منتجاتهم والتركيز على الأسواق الكبيرة.

وقال إن الانظار تتجه للمملكة العربية السعودية باعتبارها سوق ضخم جاذب للاستثمارات في ظل الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة لدعم هذا التوجه.

وكشف فهيم عن تأسيس صندوق استثماري جديد لدعم رواد الأعمال ، في إطار سياسة الشركة لدعم الشركات الناشئة على مستوى العالم وان الفرصة كبيرة للفوز بدعم الصندوق المفتوح للأفكار المبتكرة .

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

المدفوعات السعودية

كيف ساهمت “المدفوعات السعودية” في التكيف مع جائحة كورونا؟

شكلت جائحة كورونا تحديًا للعالم بأسره، تمثل في الكيفية التي عليه اتباعها لمواجهة الآثار الاجتماعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.