ضيوف “تجربتي” يؤكدون أهمية دراسات الجدوى لنجاح المشروعات

استضافت لجنة ريادة الأعمال التابعة للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، فعاليات لقاءات برنامج “تجربتي”، رائدي أعمال تخصصا في مجال المطاعم والمقاهي.

وكانت الغرفة قد استقبلت كلًا من الدكتور علي الغزاوي؛ الشريك المؤسس لمقهى ومحمصة “مد”، وبسمة الخريجي؛ مؤسسة مطعم “ذا سوشل كتشن”، يوم الإثنين الماضي، ليعرضا تجربتيهما في قطاع المقاهي والمطاعم، بحضور عدد من شباب وشابات الأعمال والمهتمين بريادة الاعمال.

من جهته، أوضح سلطان أزهر؛ عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة رئيس لجنة ريادة الأعمال، أن اللجنة أخذت على عاتقها تقديم حزمة من البرامج واللقاءات الهادفة لنقل التجارب لفائدة شباب وشابات الأعمال، ومعرفة أسس النجاح وكيفية تجنب الإخفاق في المشروعات.

بدوره، شدد مؤسس مقهى “مد” أن دراسة جدوى المشاريع تشكل الخطوة الأهم؛ إذ تعد نتائجها خلاصة لمستقبل المشروع من حيث النجاح والتعثر، مشيرًا إلى أن نجاح المشروع يعتمد على التأني في إطلاقه، والإحاطة بتفاصيله من مختلف الجوانب، بينما أوضحت بسمة الخريجي أن ريادة الأعمال تأتي في البداية على شكل قرار وإرادة، ثم يُدعمان بالدراسات اللازمة، لافتة إلى أهمية الدور الأساسي الذي يمثله الشركاء من أصحاب الخبرة والدراية بالمشاريع.

الجدير بالذكر أن لقاء “تجربتي” يقدم عدة نماذج ناجحة لروّاد ورائدات الأعمال؛ سعيًا لصقل تجارب الشباب والشابات في مختلف قاعات الأعمال.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.