العمل 24 ساعة

الشؤون البلدية تكشف ضوابط السماح بالعمل 24 ساعة

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالمملكة العربية السعودية، عن جاهزيتها لتطبيق قرار السماح للأنشطة التجارية بـ العمل لمدة 24 ساعة.

وقالت الوزارة إنه سيتم احتساب المقابل المالي بالمتر المربع ونوع النشاط، منوهة بتطبيق الضوابط اللازمة لتشغيل العاملين خلال الساعات التي تتجاوز ساعات العمل المعتادة.

ووضعت الوزارة شرط وجود كاميرات مراقبة؛ من أجل السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، على أن يبدأ تنفيذ القرار في الأول من يناير بالعام المقبل 2020.

ونشرت الوزارة قائمة الأنشطة المستثناة من المقابل المالي، وهي: الصيدليات، قصور الأفراح، الاستراحات، الأنشطة الطبية، الأنشطة التعليمية، الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات، محطات الوقود ومراكز الخدمة خارج النطاق العمراني فقط.

وكان مجلس الوزراء السعودي، قد أصدر قرارًا، في يوليو الماضي، بالسماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، وذلك بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية.

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية، أكدت أن القرار سيسهم في رفع جودة الحياة في المدن السعودية من خلال توفير السلع والخدمات لسكانها على مدار الساعة، ما يسهم في رفع تنافسية هذه المدن، مشيرة إلى أن تنظيم السماح يأتي ضمن حزمة من المبادرات تهدف من خلالها لتمكين قطاع الأعمال ليلعب دورًا محوريًا في رفع مستوى رفاهية سكان المدن، وإيجاد البيئة المناسبة الحاضنة لجميع الأنشطة الاقتصادية.

اقرأ أيضًا:

رئيس غرفة الرياض: السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة يساهم في خفض معدلات البطالة

رئيس هيئة الترفيه يعلّق على قرار السماح للأنشطة التجارية بمزاولة العمل 24 ساعة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.