التعديات السلوكية في بيئة العمل

«ضوابط الحماية من التعديات السلوكية في بيئة العمل» ورشة بالقطيف

نظمت إدارة التفتيش بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان «ضوابط الحماية من التعديات السلوكية في بيئة العمل» بالمنطقة الشرقية، وذلك في مقر الغرفة التجارية بمحافظة القطيف.

من جانبه، قال محمد القطان؛ مقدم ورشة العمل، إن الغرض من الورشة هو التعرف على نظام “حماية بيئة العمل”، مبينًا أنهم زاروا العديد من المنشآت الكبيرة التي طبقت النظام بشكل ممتاز.

وأضاف: “نجاح العمل مرتبط بتطبيق النظام والتدابير الوقائية، مع حماية حق العامل المُعتدى عليه وإتاحة الوسائل المناسبة للمطالبة بحقه وحماية المشتكي والشهود”.

وأكد أهمية أن تتولى كل منشأة التعريف بنظام التعديات السلوكية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين لجنة التعديات في بيئة العمل، سواء دائمة أو مؤقتة، من أداء صلاحياتها.

ولفت “القطان” إلى أنه يجب على المعتدى عليه تقديم شكوى خلال 5 أيام عمل، ويتم التحقيق ورفع توصية لصاحب الصلاحية أو من ينوب عنه خلال 5 أيام عمل، ويتم توقيع العقوبة خلال 30 يومًا من ثبوت الإدانة.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور| إجراءات احترازية جديدة في “الحرمين” لمواجهة فيروس كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى أسبار

الهيئة الإشرافية لملتقى “أسبار” تستعرض أعمال اللجان ومقترحاتها

استعرضت الهيئة الإشرافية لملتقى أسبار (الدورة الثامنة)، في اجتماعها الشهري الذي عقدته مؤخرًا، عددًا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.