مزارعي البن بالعيدابي

ضمن مبادرة «أرامكو».. انطلاق البرنامج التدريبي لـ «مزارعي البن بالعيدابي»

انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي لـ «مزارعي البن بالعيدابي»، اليوم الأربعاء، والذي تنظمه جمعية البر الخيرية، في إطار مبادرة «أرامكو» لزراعة وإنتاج البن بمحافظة العيدابي.

يأتي البرنامج التدريبي لـ «مزارعي البن بالعيدابي» بالشراكة مع هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية ومركز البحوث والدراسات البيئية بجامعة جازان، وبلدية المحافظة.

حضر الفعاليات عبد الله بن محمد الظافري؛ محافظ العيدابي؛ حيث تم تنظيمها في المركز الحضاري بالمحافظة.

من جانبه، أشاد “الظافري” بجهود الجهات المشاركة في البرنامج، مؤكدًا حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة جازان، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب أمير المنطقة، لدعم وتذليل كل العقبات التي يواجهها مزارعو البُن.

تجدر الإشارة إلى البرنامج يستهدف تعريف المزارعين بأهمية الطرق الحديثة في زراعة وإنتاج وتسويق البن.

وتضمن البرنامج لقاءً مفتوحًا بين مسؤولي المحافظة والمزارعين، جرى خلاله تبادل الآراء والمقترحات ومناقشة المعوقات وسبل إيجاد الحلول لها، ثم بدأت الدورة التدريبية للمزارعين، والتي تطرقت للإنتاج والري، وتم استعراض أحدث الطرق للإنتاج الزراعي.

يذكر أن زراعة البن في جازان تشهد ارتفاعًا ملحوظًا؛ حيث تعتبر من أقدم المناطق الشهيرة بزراعة البن، والتي شهدت تزايدًا بنسب تجاوزت الـ 100% خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق، في حين بلغ إنتاج المحافظة من البن هذا العام نحو 306 أطنان.

اقرأ أيضًا:

صندوق النقد والبنك الدولي يعقدان اجتماعاتهما عن بُعد خوفًا من فيروس كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.