صيف السعودية 2021

صيف السعودية 2021.. اكتشاف طبيعة المملكة الساحرة

يُعد برنامج صيف السعودية 2021، الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة تحت شعار “صيفنا على جوك” خلال الفترة من 24 يونيو الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر، خير شاهد ومثال على سعي المملكة الدؤوب من أجل النهوض بالقطاع السياحي والدفع به قدمًا.

علاوة على أن هذا التوجه أحد تجليات التحولات الراهنة التي تحدث في المملكة؛ حيث أولت رؤية 2030 السياحة مكانة مخصوصة وأهمية كبرى؛ إذ تروم المملكة، بعد إطلاق رؤية 2030، تنويع مصادر اقتصادها، ومن ثم سعت إلى الاهتمام بالمجالات المخلتفة والتي منها المجال السياحي.

وتهدف المملكة من إطلاق الفعاليات السياحية _ومن بينها برنامج صيف السعودية 2021_ إلى تحقيق مكاسب اقتصادية من جهة، لكنها تضع المكاسب والاعتبارات الثقافية في الحسبان أيضًا؛ حيث تبغي الإعلان عن مكانة المملكة وتراثها العريق، وما تزخر به من إمكانات تاريخية وتراثية.

اقرأ أيضًا: الألعاب الأولمبية.. مشاركة واعدة للمملكة بأكبر بعثة في تاريخها

برنامج صيف السعودية 2021

انطلقت فعاليات برنامج صيف السعودية 2021 في 11 وجهة سياحية غنية بالتنوع الطبيعي والأجواء الرائعة، ويُقدم من خلالها ما يزيد على 500 تجربة سياحية؛ عبر أكثر من 250 شريكًا من القطاع الخاص.

وتعمل فعاليات برنامج صيف السعودية 2021 على مساعدة السائحين في اكتشاف الطبيعة الساحرة، والتنوع المناخي، والعمق التاريخي، والثقافة السعودية الأصيلة.

وتنطلق فعاليات صيف السعودية 2021 في عدد من الوجهات المتنوعة والغنية بالخيارات الواسعة التي تلبي تطلعات السياح من داخل وخارج المملكة، بدءًا من أجواء الأنشطة والفعاليات البحرية على شواطئ “جدة وينبع وأملج ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية”، مرورًا بالأجواء الباردة والمعتدلة في مرتفعات “الطائف والباحة وعسير”، والمناطق التاريخية والتراثية في “تبوك والعلا والأحساء”، وصولًا إلى قلب المملكة النابض في “الرياض”.

اقرأ أيضًا: أفلام هندية لرواد الأعمال.. 3 نماذج لبلوغ الأحلام

موسم سياحي بقيادة القطاع الخاص

وينطلق موسم صيف السعودية 2021 بشكل مميز ومختلف؛ حيث يتولى القطاع الخاص زمام القيادة وفق تسهيلات وضوابط ودعم وتمكين من القطاع الحكومي المتمثل في الهيئة السعودية للسياحة، التي تتضافر جهودها مع بقية الجهات الحكومية؛ لتقديم تجربة سياحية مميزة، تتعدد فيها الخيارات لتلائم كل الأذواق والمتطلبات وتناسب مختلف الفئات العمرية.

وتقدم الفنادق عروضًا ترويجية مختلفة، كما تقدم شركات التنظيم السياحي عروضًا وباقات وخيارات واسعة للاستمتاع بالأنشطة السياحية المتنوعة، مثل زيارة الأماكن التاريخية والمتاحف، والرحلات والأنشطة البحرية بالإضافة للأنشطة والرياضات الجبلية.

ويضم الموقع الإلكتروني “روح السعودية” visitsaudi.com كل الباقات والعروض الخاصة بالموسم.

اقرأ أيضًا: تطوير القطاع المسرحي بالمملكة.. استراتيجية تتماشى مع رؤية 2030

روح السعودية والتسوق السياحي

وتعمل الهيئة السعودية للسياحة؛ عبر منصة “روح السعودية”، على تعزيز مفهوم التسوق خلال السياحة لضمان دعم أبناء المناطق السياحية ومن جهة أخرى رفد السياحة بعوائد استثمارية جديدة تهدف إلى رفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي عبر ما يزيد على 500 تجربة سياحية يقدمها أكثر من 250 شريكًا من القطاع الخاص.

ويتيح برنامج موسم السعودية 2021 العديد من خيارات التسوق أمام السائحين؛ والتي تتنوع ما بين الأسواق الشعبية والمراكز التجارية الحديثة ذات الطابع العصري الممزوج بتراث كل منطقة والمقاهي والمطاعم والأماكن الترفيهية عمومًا.

وقد أتت هذه الاستراتيجية ثمارها؛ ففي عام 2018م تجاوزت العوائد الاقتصادية لسياحة التسوق في المملكة مليارًا و520 مليون ريال بالنسبة للرحلات المحلية، ومليارين و880 مليونًا للسياحة من الخارج، بمجموع 4 مليارات و400 مليون ريال في السنة.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة تهدف؛ من خلال الاستراتيجية الوطنية للسياحة، إلى رفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي إلى أكثر من 10% بحلول عام 2030م، وقد أنشأت صندوق التنمية السياحي لتشجيع الاستثمارات السياحية في المملكة وتنويع مصادر الدخل.

اقرأ أيضًا: توقيع كتابي “عين الصقر” و”عين الآلة” في الدورة السابعة لمهرجان الأفلام

الترويج للمملكة

يُشار إلى أن مبادرة موسم “تنفس” _ومن ضمنها برنامج صيف السعودية 2021_ تسعى إلى تطوير المنتجات والباقات السياحية، والترويج للوجهات والمواقع السياحية على المستوى المحلي والدولي.

وتعمل المبادرة كذلك على تحسين وتطوير تجربة السائح، والمشاركة في المعارض والمحافل السياحية في الداخل والخارج؛ حيث تتوزع الوجهات السياحية حول المملكة لتغطي معظم نقاط الجذب السياحي، في تنوع هائل للأنشطة والفعاليات التي تتوافق مع طبيعة وطقس المكان.

اقرأ أيضًا:

استراتيجية الهيئة السعودية للفضاء ورؤية 2030

مشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم.. انتصارات حققتها الصقور

بفعاليات أكثر تنوعًا.. عودة المواسم السعودية بعد غياب عامين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية

ملتقى الخطوط السعودية يناقش رؤيتها وخططها الاستراتيجية

عقدت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ملتقى مجموعة الخطوط السعودية، مؤخرًا، بمشاركة أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.