المعرض السعودي لإنترنت الأشياء

صور| وزير الاتصالات يفتتح المؤتمر والمعرض الدولي الثالث لإنترنت الأشياء IOT

افتتح معالي المهندس عبد الله بن عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات؛ صباح اليوم، المؤتمر والمعرض السعودي الدولي لإنترنت الأشياء “IoT” في دورته الثالثة، والذي ينعقد خلال الفترة من 8-10 مارس 2020؛ بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، بحضور المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي؛ نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

يشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات التقنية والاتصالات والتحول الرقمي، وغيرها من المجالات ذات الصلة. إضافة إلى عدد كبير من الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي؛ حيث يسلط الضوء على آخر ما توصلت إليه التقنيات الناشئة، مثل: البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، والثورة الصناعية الرابعة.

ويحظى المؤتمر والمعرض السعودي الدولي لـ”إنترنت الأشياء”، في نسخته الثالثة، بأهمية خاصة لدوره البارز في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بمجال التحول الرقمي، ودعم توجهات المملكة العربية السعودية، والاهتمام المتزايد من قِبل الحكومة بالتطور التقني وإنترنت الأشياء.

وأجرى معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر، شملت عددًا من الشركات الناشئة وجناحي “موبايلي” و”زين”، وعدد من الشركات، واطلع على أحدث المنتجات في مجال إنترنت الأشياء.

ويُعد المعرض والمؤتمر السعودي الدولي الثاني لإنترنت الأشياء IoT فرصة لتعريف الزوار بأحدث تقنيات إنترنت الأشياء، وأحدث الحلول الرقمية، ويسعى إلى إثراء الحضور بمعرفة ماهية عمل إنترنت الأشياء، وفوائد التحول الرقمي؛ من خلال ورش العمل التي ستُنظم على هامشه.

اقرأ أيضًا:

بث مباشر.. انطلاق المؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.