القطاعات الاقتصادية الجديدة

صور.. مدير «هدف» يرعى ملتقى «القطاعات الاقتصادية الجديدة»

انطلقت، أمس السبت، فعاليات «ملتقى القطاعات الاقتصادية الجديدة ورؤية 2030» تحديات الموارد البشرية، والذي نظمه النادي السعودي لرأس المال البشري، برعاية تركي بن عبدالله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، وذلك داخل جامعة الأمير سلطان بالرياض.

وناقش «ملتقى القطاعات الاقتصادية الجديدة ورؤية 2030» الفرص والتحديات التي تواجه التوطين، ومهارات ومستقبل العمل، إضافة إلى تحديات توظيف المرأة السعودية، وبيئة العمل في القطاع الخاص.

وتضمن عقد مجموعة من ورش العمل التي ناقشت أبرز التحديات أمام الموارد البشرية؛ أبرزها «التحليل الذكي لبيانات الموارد البشرية يدعم أداء المنظمة، خطة التطوير الفردية، واستقطاب الموارد».

وفي هذا السياق، أكد «الجعويني»، خلال كلمته في الملتقى، أهمية تطوير المهارات والقدرات المعرفية والمهنية للقوى البشرية؛ حتى يتمكنوا من المشاركة في كل القطاعات بالمملكة.

 

القطاعات الاقتصادية الجديدة

وأوضح أن «هدف» يحرص على عقد الشراكات مع الجهات العالمية والمحلية للوصول إلى أفضل النتائج لخدمة تنمية رأس المال البشري؛ بما يحقق ويدعم توجهات القيادة الحكيمة.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد اليماني؛ مدير جامعة الأمير سلطان، أن القدرات المكتسبة لدى أعضاء المجتمع تُعتبر ركنًا أساسيًا في مفهوم رأس المال البشري، لافتًا إلى أن اكتساب القدرة المهارية أثناء التعلم يُعد جزءًا مهمًا من ثروة الفرد.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تنظم ورشة “تحسين أداء المطاعم باستخدام البيانات”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة التطوع الصحي

طريقة التسجيل في منصة التطوع الصحي

أعلنت منصة التطوع الصحي عن استقبالها أكثر من 79 ألف متطوع، يرغبون في تقديم الخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.