غرفة الشرقية

صور.. غرفة الشرقية تعقد محاضرة «كيف تكون رائد أعمال ناجحًا؟»

عقد مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية، أمس الأربعاء، محاضرة تعريفية تحت عنوان «كيف تكون رائد أعمال ناجحًا؟»، بحضور عدد من رواد ورائدات الأعمال بالمنطقة، وذلك في مقر فرع الغرفة بمحافظة القطيف.

وتناول محمد كحل؛ المحاضر ورائد الأعمال، مفهوم ريادة الأعمال وآثارها ونتائجها ومقوّماتها، وكيفية تحويل المشاريع إلى ريادية ومميزة، ومستمرة في النجاح، موضحًا أن الريادة هي الإبداع والتميز والبعد عن التكرار وتحقيقها يبدأ من الاستثمار في البشر، ومن ثم التحوّل من مشروع تقليدي «مكرّر» إلى مشروع مميز.

 

وأوضح «كحل»، خلال المحاضرة، أن مشروعات الريادة قائمة والمطلوب الاستثمار والبدء فيها وتعزيز الشراكات المجتمعية وأهمية زيادة عدد الشركات المساهمة في المنطقة الشرقية، كونها أفضل من المشروعات الفردية؛ حيث تقاسم الأرباح والخسائر وتقلل الأضرار.

 

واستعرض القواعد الأساسية للنجاح التي ينبغي على رائد الأعمال التوجه لها؛ للمساهمة في خدمة المجتمع وتشجيع التصنيع المحلي وإيجاد المزيد من المنتجات والخدمات، ودعم النمو الاقتصادي.

اقرأ أيضًا:

وزير الخارجية يبحث تنمية العلاقات الاقتصادية مع هونج كونج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.