غرفة الشرقية

صور.. غرفة الشرقية تعقد لقاءً مع مُشتركيها من أصحاب الأعمال

عقدت غرفة الشرقية، اليوم الخميس، لقاءً مع مُشتركيها من أصحاب الأعمال؛ لتقدّيم المشورة حول منظومة الحوكمة والأطر والأدوات اللازمة لاتباع إجراءاتها.

في نفس السياق، أكد الدكتور جاسم شاهين الرميحي؛ المستشار الإداري والمالي عضو مجالس إدارة ولجان مراجعة للعديد من الشركات المدرجة والمقفلة، خلال اللقاء، أن الحوكمة تُمثل مصدرًا أساسيًا لتعزّيز القدرات التنافسية وتحقيق النمو والاستدامة عبر الأجيال.

 

غرفة الشرقية

وأوضح “الرميحي” أن الحوكمة واحدة من أهم القواعد الأساسية لقيادة الشركة وتوجيهها؛ حيث تشتمل على آليات لتنظيم العلاقات المختلفة بين مجلس الإدارة والمديرين التنفيذيين والمساهمين وأصحاب المصالح، وذلك بوضع قواعد وإجراءات خاصة لتسهيل عملية اتخاذ القرارات وإضفاء طابع الشفافية والمصداقية عليها.

وأشار إلى العوامل المؤثرة في آليات منظومة الحوكمة، بدءًا من الإطار القانوني للشركة، والصناعة التي تنتمي إليها، مرورًا بالوضع المالي الحالي وتأثير الاقتصاد المستقبلي، وانتهاءً بالعلاقة التي تربط الشركات بالشركة القابضة.

اقرأ أيضًا:

اتفاقية بين «وادي طيبة» و«عِلم» لتطوير منتج الشهادات الأكاديمية الرقمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.