الإسكان التنموي

صور.. انطلاق اللقاء التعريفي بمشاريع الإسكان التنموي في غرفة الشرقية

انطلق، اليوم الاثنين، اللقاء التعريفي بمشاريع ومنتجات الإسكان التنموي، الذي تنظمه غرفة الشرقية، ضمن أنشطة لجنة العقار والتطوير العمراني بالتعاون مع وكالة الإسكان التنموي بوزارة الإسكان، وذلك برئاسة المهندس حامد بن حمري؛ رئيس لجنة العقار والتطوير العمراني، وبحضور المهندس عبد الله بن حسين المويهي؛ مدير فرع وزارة الإسكان بمنطقة الشرقية.

 

الإسكان التنموي

ويُعد الإسكان التنموي إحدى مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030، والذي يهدف إلى تلبية احتياج الأسر الأشد حاجة في المجتمع من المساكن، وتمكينهم من تملك المسكن المناسب؛ حيث يوفر الوحدات السكنية؛ إما من خلال الشراء من الوحدات المعروضة بالسوق أو التشييد والبناء.
الإسكان التنموي
 
وكانت وزارة الإسكان وقعت، مؤخرًا، اتفاقية مشروع الدعم الفني لمبادرات الإسكان التنموي مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك في إطار سعيها للاستفادة من التجارب والخبرات الدولية في مجالات الإسكان بوجه عام، ومجال الإسكان التنموي بوجه خاص.
يُشار إلى أن برنامج الإسكان يحظى باهتمام ودعم كبيرين؛ إذ إن أكثر من 14 ألف أسرة ضمانية حصلت على مساكن بنظام الانتفاع خلال عام 2019.
جدير بالذكر أن وزارة الإسكان أبرمت اتفاقيات شراكة مع أكثر من 200 جمعية أهلية منتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة؛ لتتولى مهام التواصل وزيارة الأسر ومساعدتها في اختيار المسكن ومتابعة التسليم وإدارة الوحدات السكنية وتشغيلها، وذلك لضمان سرعة تلبية احتياجات الأسر الأشد حاجة.
اقرأ أيضًا:
الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.