وزارة التجارة

صور| «التجارة» تتابع المنشآت المستثناة من «حظر التجوال»

نفذت وزارة التجارة جولات رقابية لمتابعة المنشآت المستثناة من حظر التجوال بالمملكة؛ للوقوف على استمرارية أعمالهم وتقديمهم الخدمات للمستهلكين.

وشملت المنشآت المستثناة من حظر التجوال بالمملكة: «البقالات، الهايبر ماركت، محال بيع الخضروات والفواكه، محال بيع الدواجن واللحوم، محال بيع الأسماك، المخابز، ومحطات الوقود».

ولفتت الوزارة إلى أن العمل مستمر في المنشآت المستثناة بالوتيرة الطبيعية؛ من حيث وفرة السلع والمخزون، وتدفق إمدادات السلع التموينية والضرورية.

وأوضحت أنه يمكن للمستهلكين استخدام التطبيقات الإلكترونية للتوصيل خلال فترة منع التجول، وطلب كل ما يحتاجونه من سلع تموينية واستهلاكية من خلال هذه التطبيقات.

وكانت الوزارة نوهت المواطنين والمقيمين بضرورة استخدام تطبيقات التوصيل الإلكترونية لطلب احتياجاتهم من مواد تموينية واستهلاكية خلال فترة السماح بالتجول أيضًا، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى؛ حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وأكدت “التجارة” أنها مستمرة في استقبال البلاغات والشكاوى طوال الـ 24 ساعة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط من هنا، أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة.

 

تجدر الإشارة إلى أن حكومة المملكة اتخذت خلال الأسابيع الماضية عددًا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي بدأت بتعليق تأشيرة العمرة، وتبعها قرارات بتعليق الرحلات الدولية والداخلية، تزامنًا مع انتشار الفيروس في العالم، ومنعت التجوال مؤخرًا جزئيًا لمدة 21 يومًا في شوارعها.

وكانت وزارة الموارد البشرية قررت تفعيل نظام العمل عن بُعد في القطاعات الحكومية والخاصة، وفقًا لعدد من الاشتراطات والقواعد؛ لحين إشعار آخر؛ لتجنب التجمعات والوقاية من الفيروس.

 

اقرأ أيضا:

«عن بُعد».. مجلس إدارة «موانئ» يعتمد توصيات للارتقاء بالقطاع

فيديو|«الموارد البشرية» تضع 5 توصيات لإنجاح نظام «العمل عن بُعد»

أمير منطقة جازان يعتمد خطة مواجهة فيروس كورونا المستجد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إنفاق المستهلكين بالمملكة

ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة 10.9% خلال فبراير

كشفت بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) عن ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة بنسبة 10.9% خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.