التبادل التجاري

صور| اتفاقية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين المملكة وجيبوتي

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار، اليوم السبت، عن توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين المملكة وجيبوتي.

وقّع على اتفاقية برنامج التعاون من جانب المملكة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية، ومثّل جيبوتي، حسن حمد إبراهيم؛ وزير التجارة بجمهورية جيبوتي.

وأكد “القصبي” ونظيره الجيبوتي، خلال توقيع الاتفاقية، السعي إلى رفع وتنويع التجارة في السلع والخدمات، وتوفير بيئة مواتية للاستثمارات، وتبادل الخبرات والمعلومات في عدد من المجالات، والفرص الاستثمارية، وجذب الاستثمارات، والأبحاث التسويقية، وتشجيع الأنشطة المشتركة.

 

ولفت الطرفان إلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص في المنتديات والندوات وورش العمل وغيرها في مجال تطوير العمل التجاري والاستثماري، وتنظيم المعارض التجارية البينية وتسويق السلع والخدمات.

شهد التوقيع كلٌ من: أحمد بن عبد العزيز قطان؛ وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية، المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر؛ محافظ الهيئة العامة للاستثمار، عبد الرحمن بن أحمد الحربي؛ محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية، والدكتور سامي بن عبد الله العبيدي؛ رئيس مجلس الغرف السعودية، والوفد المرافق لوزير التجارة الجيبوتي.

 

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جيبوتي بلغ 488 مليون دولار خلال عام 2018، كما تبلغ صادرات المملكة 439 مليون دولار وحجم الواردات 49 مليون دولار.

 

اقرأ أيضا:

وزارة التجارة تُوضح كيف يكون الغش والخداع في المنتجات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.