باب رزق جميل

صور| اتفاقية بين «هدف» و«باب رزق جميل» لتنفيذ برامج تدريب وتوظيف

وقّع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» اتفاقية تعاون مشترك مع شركة «باب رزق جميل»؛ لتنفيذ برامج تدريب وتوظيف تستهدف تأهيل عدد من الباحثين والباحثات عن عمل، وإلحاقهم بفرص العمل في القطاع الخاص، وذلك بمقر الصندوق في مدينة الرياض.

وقّع الاتفاقية كلٌ من الدكتور جمعة حامد؛ نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التدريب، ورولا صالح باصمد؛ المدير العام الأول في شركة «باب رزق جميل»؛ حيث تسهم الاتفاقية في البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري.

وأوضح «هدف» أن الاتفاقية تهدف إلى رفع مستوى مشاركة وتنافسية القوى العاملة الوطنية في سوق العمل، وتأهيل وتمكين القوى العاملة الوطنية؛ من خلال برامج دعم التدريب والتأهيل والتوظيف المتخصصة، وتوظيف مخرجاتها من الكوادر الوطنية في القطاع الخاص، ومتابعة استدامتها واستمراريتها على رأس العمل، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

هدف

وتنص الاتفاقية على أن يعمل طرفا الشراكة على تدريب الباحثين والباحثات عن العمل المستفيدين من الاتفاقية، ثم توظيف مجتازي البرنامج التدريبي في منشآت القطاع الخاص.

ووفقًا للاتفاقية، سيعمل طرفا الشراكة على التأكد من جودة مخرجات البرنامج التدريبي وتلبيته للمهارات التخصصية التي تحتاجها منشآت القطاع الخاص، وكذلك متابعة استمرارية المستفيدين على رأس العمل، ودعم استقرارهم الوظيفي في القطاع الخاص.

جدير بالذكر، أن المقام السامي وافق، خلال العام الماضي 2019، على تنفيذ توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، وتشترك 10 جهات حكومية في ذلك.

وتهدف التوصيات إلى تطوير أنظمة وتشريعات مكافحة التستر، وتنظيم التعاملات المالية للحد من خروج الأموال وتعزيز نمو القطاع الخاص، وتحفيز التجارة الإلكترونية واستخدام الحلول التقنية، وتوليد وظائف جاذبة للسعوديين وتشجيعهم على الاستثمار.

اقرأ أيضًا:

«كفاءة»: العزل الحراري في المباني يُخفض الكهرباء المستهلكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.