صور.. إقبال كثيف على منتدى المقاولات 2019

انطلق منتدى المقاولات 2019 صباح اليوم الأربعاء، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الشرقية، والذي تنظمه غرفه الشرقية بالدمام.

وشهد المنتدى في الساعات الأولى إقبال وتوافد كثيف من قبل المشاركين؛ وينقسم المنتدى على جلستين  يتحدث خلالهما 10 متحدثين، ففي الجلسة الأولى يبحث المنتدى (دور قطاع المقاولات في تحقيق رؤية المملكة 2030)، و الجلسة الثانية تعقد تحت عنوان (الأطر التنظيمية في تمكين قطاع المقاولات).

Image

ويعد منتدى المقاولات 2019 من أهم وأبرز الفعاليات التي تنظمها غرفة الشرقية، والتي تسعى من خلالها لقراءة المشهد الاقتصادي العام، واستشراف المستقبل؛ لتجسيد المشاركة الحقيقية للقطاع الخاص في العملية التنموية الشاملة بالمملكة.

ويتناول المنتدى عدة محاور هامة أبرزها قطاع البناء والتشييد، الذي يتحمله المستثمرون في نشاط المقاولات بمختلف أنشطته ومجالاته، في الإنشاء والإشراف والصيانة.

Image

ويشارك في المنتدى عدد من الخبراء والمتخصصين من القطاعين العام والخاص، فستعقد عدة جلسات حوارية هامة، من بينهم جلسة حوار مباشر مع الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف.

 

Image

ومن أبرز الموضوعات التي سيتم بحثها : «تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودور سياسات وتشريعات العمل في دعم قطاع المقاولات، ودور الشركات الكبرى في تعزيز أداء قطاع المقاولات، وتعثر المشاريع وأسبابها وحلولها، والمشاريع المستقبلية».

 

وشهد المنتدى تكريم عدد من المؤثرين في مجال المقالات، وشهد ختام الجلسة الإفتتاحية؛ تكريم الأستاذ رامي التركي؛ رئيس مجلس إدارة السعودية للخرسانة،وعدد من المتحدثين والرعاة ضمن فعاليات.

 

اقرأ أيضا:

هدف يدعم برامج الدبلوم المنتهية بالتوظيف في عدد من الشركات الغذائية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.