صور.. أمير الجوف يستعرض مراحل مشروع طاقة الرياح بدومة الجندل

عقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الجوف، في مكتبه بالإمارة اليوم الاثنين، اجتماعًا مع تحالف الشركة المطور لمشروع طاقة الرياح في دومة الجندل.

لقاء الجوف

ويضم تحالف الشركة المطور كلاً من محمد الرمحي؛ الرئيس التنفيذي لشركة مصدر الإماراتية، فيصل التركي؛ الرئيس التنفيذي لشركة نسما القابضة، وممثلين عن شركة “إي دي إف” الفرنسية.

لقاء الجوف

وخلال الاجتماع، استعرض أمير الجوف مراحل مشروع طاقة الرياح الذي بدأ العمل فيه في منتصف العام الجاري 2019م؛ حيث من المتوقع أن يبدأ المشروع بتوليد الطاقة في نهاية الربع الأخير من العام المُقبل 2020م، وهو ضمن أهداف رؤية 2030 لتنويع مصادر الطاقة بالمملكة.

لقاء الجوف

ويُعد المشروع هو الأول من نوعه في المملكة، والأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط؛ حيث تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 400 ميجاوات، ويستهدف تغذية 70 ألف منزل بالطاقة الكهربائية، والتي تنافس الطاقة التقليدية من ناحية التكلفة.

اقرأ أيضًا: نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.