صندوق هدف

صندوق هدف ينظّم ورشة عمل “استراتيجية الصندوق”

نظّم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، اليوم الأربعاء الموافق 21 من أغسطس الجاري، ورشة عمل “تطوير استراتيجية الصندوق”، بالشراكة مع القطاع الخاص، في العاصمة السعودية “الرياض”؛ وذلك بهدف تطوير البرامج والمبادرات الموجهة لكل العملاء والمستفيدين من برامج الدعم التي يقدمها الصندوق.

استعرض المجتمعون في الورشة، التحديات الرئيسية التي تواجه القطاع الخاص في توليد وظائف مستدامة للمواطنين؛ سعيًا للوصول لقوى وطنية منتجة ومستقرة، تساهم بفاعلية في المشاركة في التنمية الاقتصادية الراهنة. كما ناقشت الحلول التي تساعد على توفير المزيد من الوظائف للمواطنين في مختلف قطاعات وتخصصات القطاع الخاص، فضلاً عن التعرٌف على آراء ممثلي قطاع الأعمال حول الدعم الحالي المقدم من الصندوق، وتوثيق مقترحاتهم حول سبل تحسين عمل الصندوق.

وأكدت ورشة العمل، على أهمية تعزيز الشراكة للمضي نحو تنمية القوى العاملة الوطنية ورفع قدرتها التنافسية عبر برامج دعم تدريب وتأهيل وتوظيف متخصصة ومتميزة تلبي احتياجات المستفيدين من خلال كوادر بشرية مؤهلة ونظم معلومات ومنهجية معرفية وبحثية متكاملة.

من جهته، قال الأستاذ عمر بن ميران مليباري؛ النائب التنفيذي لمدير عام صندوق هدف، في الكلمة التي ألقاها في افتتاح الورشة: “نؤمن في الصندوق بأن القطاع الخاص هو المحرك الرئيس لعجلة التنمية الاقتصادية، وهو ما يتطلب تظافر الجهود من أجل تمكينه من القيام بدوره في توليد فرص العمل وتحسين وتطوير البرامج التأهيلية والتدريبية”.

وأضاف قائلا: “إن انعقاد ورشة العمل يدعم تطوير خدمات وبرامج الصندوق؛ انطلاقًا من الشراكة والتكامل مع القطاع الخاص”. موضحًا أن ورشة العمل تأتي في ضوء المتغيرات المتلاحقة والمتسارعة التي يشهدها سوق العمل، وهو ما يحتم على صندوق هدف ضرورة بحث فرص التطوير ومناقشة مدى موائمة البرامج والخدمات التي يقدمها الصندوق مع متطلبات واحتياجات القطاع، بما ينعكس في نهاية الأمر على تطوير مهارات وقدرات القوى الوطنية وتمكينها ورفع فرص توظيفها في سوق العمل.

اقرأ أيضًا:

القطاع غير الربحي ورؤية 2030 على مائدة “العمل” بالحدود الشمالية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.