صندوق هدف

صندوق هدف يدخل تحسينًا جديدًا على برنامج دعم التوظيف

أعلن صندوق هدف اعتماد تحسين جديد على ضوابط الدعم في برنامج دعم التوظيف؛ بهدف استفادة عدد أكبر من منشآت القطاع الخاص من دعم البرنامج، واستمرار تمكين منشآت القطاع وتنمية أدائها.

وتضمن التحسين الجديد، إلغاء ضابطي الدعم السابقين بأن تكون فترة انقطاع الموظف 90 يومًا بين الوظيفتين، وكذلك اشتراط أن تكون فترة التسجيل في المنشأة لمدة 90 يومًا قبل إضافته في طلب الدعم.

ونص ضابط الدعم المعتمد حديثًا من قبل صندوق هدف على “أن يكون المتقدم مسجلًا في نظام التأمينات الاجتماعية لنفس المنشأة المحددة بما لا يتجاوز 120 يوم على أن يكون الصرف للشهر التالي من تاريخ اضافته في طلب الدعم لبرنامج دعم التوظيف”.

ويدعم برنامج “دعم التوظيف” أجور السعوديين والسعوديات في جميع الوظائف والمهن بكافة منشآت القطاع الخاص، والتي تتراوح بين 3200 ريال و15 ألف ريال، بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف، لمدة سنتين.

وتحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في كافة المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، ولعدة مهن مستهدفة أخرى، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

ويهدف البرنامج، التابع إلى صندوق هدف، إلى دعم توظيف السعوديين والسعوديات، ورفع نسبة مشاركتهم واستقرارهم في سوق العمل، وتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها.

ويمكن للمنشآت التسجيل إلكترونيًا والاستفادة من دعم البرنامج، من خلال زيارة صفحة أصحاب الأعمال في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) عبر الرابط: https://taqat.sa.

اقرأ أيضًا:

مركز دلني للأعمال ينظّم لقاءً بعنوان «رحلة إلى قلب العميل»

الهيئة السعودية للمراجعين توقع مذكر تعاون مع المركز السعودي للتحكيم التجاري

غرفة الزلفي تقدم لقاءً حول «أساسيات التصدير»

غرفة الرياض تنظّم لقاءً حول «نمط عمل التقييم الذاتي وآلية الامتثال»

غرفة الرياض تنظم لقاءً حول مفهوم الصحة الرقمية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

«مسك الخيرية» تقدم برنامجًا تدريبيًا متخصصًا في الاستشارات الاستراتيجية

تقدم مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، ممثلة في «مسك المهارات»، برنامج تدريب صيفي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.