جدوى للاستثمار

صندوق جدوى ريت السعودية يستحوذ على مجمع بوليفارد الرياض

وقعت شركة جدوى للاستثمار، الشركة السعودية الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية، اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على مجمع بوليفارد الرياض بقيمة إجمالية تقدر بنحو 320 مليون ريال سعودي، نيابة عن صندوق جدوى ريت السعودية.

يقع بوليفارد الرياض على طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول بحي حطين، ويحتوي المجمع على العديد من المطاعم ومراكز التسوق والمكاتب والشقق الفندقية الفاخرة ومرافق اللياقة البدنية والاستجمام. وتبلغ مساحة الأرض الإجمالية للمجمع 18,854 مترًا مربعًا ومساحة البناء 36,340 مترًا مربعًا، كما يبلغ معدل إشغال المجمع 97٪. وسيتم تمويل عميلة الشراء من خلال زيادة القيمة الإجمالية لأصول الصندوق بمقدار 370 مليون ريال سعودي، وذلك من خلال قبول مساهمة عينية من البائع بالإضافة إلى إصدار وحدات نقدية إضافية في الصندوق.

ويعد صندوق جدوى ريت السعودية صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

ويهدف الصندوق إلى توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في قطاعات مختلفة في مدن المملكة الرئيسة، باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وعلق طارق السديري؛ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار، قائلًا: “إن الاستحواذ على مجمع بوليفارد الرياض وزيادة إجمالي قيمة أصول صندوق جدوى ريت السعودية يعزز مكانتنا كأكبر مدير لصناديق الاستثمار العقاري المتداولة في المملكة وأحد مديري الاستثمار العقاري الرائدين في المنطقة. نحن ممتنين لعملائنا لثقتهم المتواصلة في جدوى للوصول إلى العديد من الاستثمارات المتنوعة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية في مختلف فئات الأصول الاستثمارية”.

وتكون الإتفاقية مشروطة بإتمام الفحص النافي للجهالة للعقار من الناحية القانونية والفنية، بالإضافة إلى أخذ الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية (تداول) ومالكي وحدات صندوق جدوى ريت السعودية.

اقرأ أيضًا:

«الزكاة والدخل» تحدد آخر موعد لتقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية

غرفة الشرقية تناقش أهمية التقييم العقاري في المملكة

«كود البناء السعودي» تناقش كود المباني الخضراء

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم دورة تدريبية بعنوان «التسويق ودفع مشروعك للنمو»

يعقد مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، يوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، دورة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.