فيروس كورونا

صندوق النقد والبنك الدولي يعقدان اجتماعاتهما عن بُعد خوفًا من فيروس كورونا

قرر صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، عقد اجتماعاتهما المقبلة للربيع عن بُعد من خلال وسائط افتراضية؛ تجنبًا للقاء بشكل مباشر؛ وذلك للوقاية من فيروس كورونا الذي أصاب العالم.

وتشهد اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي مشاركة 10 آلاف من المسؤولين الحكوميين والصحفيين ورجال الأعمال، إضافة إلى ممثلي المجتمع المدني من أرجاء العالم، وذلك في اجتماعات الربيع للمؤسستين الماليتين الدوليتين.

وكان من المقرر عقد اجتماع الصندوق والبنك الدولي في الفترة من 17 إلى 19 أبريل، في منطقة مزدحمة في وسط العاصمة الأمريكية واشنطن؛ حيث توجد مقراتهما.

وأوضح كل من كريستالينا جورجيفا؛ المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، وديفيد مالباس؛ رئيس البنك الدولي، في بيان مشترك، إنه بالنظر إلى انتشار فيروس كورونا بشكل سريع مؤخرًا؛ اتفقت إدارة صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومجلساهما التنفيذيان على تنفيذ خطة مشتركة لتعديل اجتماعات الربيع للعام الجاري، إلى اجتماعات افتراضية.

وأكد البيان أن قرارات الاجتماعات عن بعد هدفه؛ خدمة أعضاء المؤسستين بفاعلية مع ضمان صحة وسلامة المشاركين والعاملين، كما لفت أنه سيتم استخدام قدرات اتصال مرتبطة بتكنولوجيا المعلومات، وقدرات اتصال افتراضية؛ لعقد المشاورات الأساسية بشأن السياسات.

وكانت المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار الفيروس، والتي تضمنت تعليق تأشيرة العمرة، إضافة إلى التأشيرة السياحية للدول الموبؤة بالفيروس وعلى رأسها الصين وكوريا الجنوبية وغيرهم من الدول التي شهدت انتشار كبير للفيروس.

وألغت المملكة في السياق ذاته المؤتمر والمعرض الدولي للتجارة الإلكترونية لحين إشعار أخر؛ حيث كان من المقرر أن يشهد مشاركة واسعة وعالمية؛ إلا أن الجهة المنظمة فضلت إلغاء الفعاليات لعدم قدرة معظم المشاركين على الحضور بعد انتشار الفيروس.

 

اقرأ أيضًا:

«حصر تحديات ومعوقات القطاع العقاري» ورشة عمل بغرفة الرياض

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.