صندوق النقد الدولي يتوقّع ارتفاع نمو الاقتصاد السعودي

أكدت تقديرات صندوق النقد الدولي، اليوم الإثنين، أن النمو الاقتصادي للسعودية في 2019، قد يكون مرتفعًا عن التوقعات السابقة عند 1.8 %؛ إذ يتوسّع القطاع غير النفطي بشكل أسرع من الاقتصاد الأوسع نطاقًا.

من جهته، أفاد جهاد أزعور؛ مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، بأنهم يتوقعون أن يكون النمو غير النفطي عند 2.6 % هذا العام، و2.9 % لعام 2020، مشيرًا إلى وجود فريق من الصندوق في المملكة السعودية، ومن المتوقع إصدار أرقام اقتصادية الأسبوع المقبل.

وكان محمد الجدعان؛ وزير المالية السعودي، قد قال الأسبوع الماضي إن المملكة سجلت فائضًا في الميزانية بلغ 27.8 مليار ريال، في الفترة من يناير إلى مارس الماضي، وهو أول فائض منذ انهيار أسعار النفط في 2014.

الجدير بالذكر أن الإيرادات غير النفطية ارتفعت بأكثر من 3 أضعاف الإيرادات غير النفطية المحققة في الربع نفسه من 2014؛ إذ بلغت 76.3 مليار ريال.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.