صندوق النقد الدولي: ارتفاع وتيرة النمو في الاقتصاد السعودي 2018

توقع تيم كالين؛ رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لدى السعودية، ارتفاع وتيرة النمو في السعودية للعام الحالي 2018، لافتًا إلى أن مواصلة الإصلاحات الاقتصادية ستعزز النمو.

وقال كالين في تصريحات صحفية، إن السعودية تمضي قدمًا في إصلاحات اقتصادية وأن نمو اقتصاد المملكة غير النفطي سيتسارع هذا العام.

وأضاف كالين، أن تقديرات صندوق النقد بتسارع نمو الاقتصاد السعودي في السنوات المقبلة تستند إلى توقعات باستمرار مجموعة واسعة من الإصلاحات، ولا تشمل أثر الطرح الأولي المنتظر لأسهم عملاق النفط العالمي شركة أرامكو.

وتابع: “الإنفاق الحكومي وارتفاع أسعار النفط سيقودان النمو الاقتصادي، أما على المدى المتوسط فنحن نرى أن سلسلة الإصلاحات الاقتصادية والقوانين التي بدأت المملكة تطبيقها ستعطي ثمارها وستدعم توقعاتنا”.

ولفت رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لدى السعودية، إلى أن تقديرات الصندوق تتوقع نمواً بنسبة 1.9% للعام الحالي مقارنة مع انكماش بنسبة 0.9% للعام الماضي بالنسبة لنمو الناتج الإجمالي المحلي السعودي.

وتوقع كالين، نموًا في القطاع غير النفطي بنسبة 2.3%، واصفاً هذا القطاع بأنه “الأهم لإيجاد الوظائف” ولتحقيق تنويع مصادر الدخل.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الطيران المدني

رئيس “الطيران المدني” ومدير عام “هدف” يبحثان توطين وظائف قطاع النقل الجوي

التقى الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بالأستاذ تركي بن عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.